فوائد البروكلي المسلوق

بواسطه أية الفيومي | الاحد , 10 فبراير 2019 ,8:10 ص

فوائد البروكلي المسلوق


فوائد البروكلي المسلوق عديدة ومهمة، ويطلق على البروكلي القرنبيط الأخضر أو الأسود وينتمي إلى عائلة النباتات الصلوكوليبية، ويتسم باحتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة، والتي تساهم في حماية خلايا الجسم من التعرض للأمراض السرطانية، هذا بجانب احتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد، وفيما يلي يمكنكم اكتشاف فوائد البروكلي المسلوق بالتفصيل.

طريقة سلق البروكلي


تتم عملية سلق البروكلي بالبخار باستخدام كمية قليلة من الماء، حيث يوضع الماء في وعاء على النار حتى يغلي، ويوضع البروكلي لكي يسلق، ولكن يفضل سلقه لفترة قليلة، وذلك لكي يظل محتفظًا بفوائده ومذاقه المميز، لأنه عندما يتم تركه لفترة طويلة أثناء الطهي ينبعث بداخله مواد كبريتية تضفي تغيرات على مذاقه وفوائده.

فوائد البروكلي المسلوق


يحتوي البروكلي المسلوق على الكثير من الفوائد التي يتم إمداد الجسم بها، ومن أهم فوائد البروكلي ما يأتي:

- يمد الجسم باحتياجاته من فيتامين سي، لذا فإن تناوله خاصة في فصل الشتاء يعزز من قوة الجهاز المناعي ويجعل الجسم أكثر مقاومة للتعرض لنزلات البرد والأنفلونزا، ويمكن الاستفادة به من خلال إضافته لشورية الدجاج.

- يعمل على توازن معدل ضغط الدم، وذلك لما يحتوي عليه من ماغنيسيوم وبوتاسيوم وكالسيوم، لذا فإن الأشخاص المصابين بأحد مشاكل ضغط الدم، عليه أن يدرج البروكلي في الأطعمة التي يتناولها.

- يمد البروكلي الجهاز العصبي بالفوائد التي تجعه قويًا وسليمًا، وذلك بفضل احتوائه على البوتاسيوم الذروري للحفاظ على صحة المخ والجهاز العصبي، كما أنه يحافظ على قوة عضلات الجسم المختلفة.

- من أهم فوائد البروكلي المسلوق أنه يمنح القلب حماية من التعرض لأحد مشاكل القلب والشرايين، حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للتأكسد.

- يحافظ البروكلي على صحة العيون، حيث أنه يحتوي على فيتامين "أ" الذي يحمي العيون من الأضرار التي قد تنجم عن التقدم في السن.

- يحمي الجسم من التعرض للأمراض السرطانية خاصة التي ترتبط بالجهاز الهضمي، حيث أن تناول البروكلي يعزز من تنشيط الجهاز الهضمي ويحميه من البكتيريا الضارة ويقضي عليها.

موضوعات متعلقة:

طريقة تحضير البروكلي في المنزل

فوائد البروكلي الصحية أبرزها التخلص من الوزن الزائد

طريقة تحضير شوربة البروكلي بالجبنة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك