مشروبات يحذر تناولها على معدة فارغة

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 25 أكتوبر 2023 ,3:00 م

مشروبات يحذر تناولها على معدة فارغة


مشروبات يحذر تناولها على معدة فارغة، نصح الأطباء بالابتعاد عن تناول عدد من الأطعمة على معدة فارغة ومنها: الثوم والموز والزبادي والكمثرى، وغيرها من الأكلات لأنها تسبب زيادة حموضة المعدة والتي قد تؤدي إلى التهابات المعدة والشعور بالألم والانتفاخ، وهكذا الحال في المشروبات، حيث حذر تناول عدد من المشروبات على معدة خاوية لتجنب الإعياء والشعور بالمرض، ومن خلال الموضوع التالي على لهلوبة نوضح لكم المشروبات التي يحذر تناولها على معدة فارغة.

مشروبات يحذر تناولها على معدة فارغة:

مشروبات يحذر تناولها على معدة فارغة

- المشروبات الغازية:

إن تناول المشروبات الغازية على معدة فارغة يؤثر على جدار المعدة، بالإضافة إلى أنها تؤدي إلى انتفاخات، وذلك لاحتوائها على ألوان صناعية وأحماض غازية تؤدي إلى ارتفاع مستويات الحمض في المعدة بشكل كبير، وعند تناولها على معدة فارغة تختلط بأحماض المعدة مما يؤدي إلى ارتفاع حموضة المعدة والتهابات خطيرة.

- القهوة:

إن تناول القهوة على معدة خاوية بشكل دائم يوميًا، يؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة على المدى الطويل، كما أنها تؤثر على المسالك الهضمية، كما أنها تؤثر سلبًا على صحة الكبد، وتؤدي للشعور بالإعياء والتعب على مدار اليوم، كما أنها تؤدي إلى الشعور بالحموضة.

- الشاي:

إن تناول الشاي باستمرار على معدة فارغة، يؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم وحدوث إمساك، كما أنه يؤدي إلى امتصاص كمية الحديد من الطعام مما يؤدي إلى الإصابة بالأنيميا.

- عصير الليمون:

يحذر من تناول عصير الليمون على معدة خاوية، وذلك لأنه يؤدي للشعور بحرقان المعدة، مما قد يؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة وألم شديد في البطن.

- الماء البارد:

لا ينصح بتناول الماء البارد على معدة فارغة، ذلك يؤدي إلى الإصابة بالإسهال، كما أنه يؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم واضطراب في الجهاز الهضمي، لأن تناول الماء البارد على الريق يعمل على تقليل كفائة الجهاز الهضمي.

- عصير البرتقال:

لا ينصح بتناول عصير البرتقال على معدة فارغة، وذلك لأنه يتسبب في حدوث حرقان بالمعدة، مما قد يؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة وألم شديد والشعور بالإعياء طوال اليوم، وذلك لاحتوائه على عدد من الأحماض والسكريات التي تصيب المعدة الفارغة بالإعياء.

 

موضوعات متعلقة:

4 أضرار تصيب جسمك عند شرب القهوة على معدة فارغة

5 أضرار لشرب الشاي على معدة فارغة

7 مشروبات مرطبة للجسم في فصل الصيف

أطعمة لايجب تناولها على معدة فارغة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك