12 ضرر يصيب طفلك الرضيع من وراء تقبيله من الفم

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 30 يناير 2024 ,11:22 ص

12 ضرر يصيب طفلك الرضيع من وراء تقبيله من الفم


هناك 12 ضرر يصيب طفلك الرضيع من وراء تقبيله من الفم، وخاصة في الأسابيع الأولى من الولادة، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن تقبيل الرضيع من الفم يؤدي إلى انتقال الجراثيم والميكروبات التي تضر بصحته وتجعله عرضة للإصابة بأمراض خطيرة، مثل نزلات البرد والهيربس وعدد من الأمراض، ومن خلال هذا الموضوع، سوف توضح لكم لهلوبة بعض أضرار تقبيل الأطفال الرضع من الفم.

12 ضرر يصيب طفلك الرضيع من وراء تقبيله من الفم:

- إن تقبيل الطفل الرضيع من الفم يؤدي إلى إصابته التهاب فطري باللسان، قد ينتشر هذا الالتهاب إلى اللثة وباقي أنحاء فم الطفل، وهو ما يسبب سيلان اللعاب بشكل مستمر وصعوبة في تناول الطعام.

- إن تقبيل الأطفال الرضع من الفم يؤدي إلى أصباتهم بالتهاب الحلق واللوزتين، ومن أعراض ذلك ارتفاع درجة الحرارة، وصعوبة البلع والأكل، والصراخ بصوت عالٍ.

- أثبتت الأبحاث العلمية أن تقبيل الطفل الرضيع من الفم، قد يؤدي إلى التهاب اللوزتين كما ذكرنا، وهو ما قد يؤدي بدوره إلى مضاعفات كبيرة، مثل: التهاب الكليتين ومشاكل في القلب، وغيرها من المخاطر على صحة الطفل بعدما يكبر.

- عند تقبيل الطفل الرضيع من الفم، سوف تنتقل إله عدد من الميكروبات مثل الميكروبات العنقودية، وهي الميكروبات الموجودة في فم الإنسان بشكل طبيعي حتى وإن كان شخصًا سليم.

- عند تقبيل الطفل الرضيع من الفم من قبل شخص بالغ مصابًا بأحد الأمراض المعدية، سوف ينتقل هذا المرض المعدي إلى الرضيع بسهولة جدًا، ومن ضمن الأمراض المعدية التي قد تنتقل له مرض الأنفلونزا، والفيروسات الكبدية الخطيرة، ومنها الفيروس A، الذي ينتقل عن طريق التقبيل.

- قد يصاب الطفل الرضيع بمرض الحمى الشوكية عند تقبيله عن طريق الفم، وهذا المرض ينتقل عن طريق ميكروبات موجودة بصورة طبيعية في فم الإنسان السليم.

- تقبيل الأطفال الرضع في هذا العمر يعرضهم للإصابة بفيروس التهاب الغدد النكافية، والحصبة الألمانية، والحصبة الرمادية، وذلك كله لأن المناعة لديهم لم تتكون بشكل كبير لمحاربة مثل هذا الفيروسات.

- يمكن أن تنتقل الأمراض الفيروسية وبعض الميكروبات إلى الرضع من خلال الغدد اللعابية، مما يؤدي إلى التهاب الغدد اللعابية للطفل.

- هناك مرض يسمى بمرض التقبيل، وهو ما يعرف بمرض المحى الغدية، الذي يحدث عند تقبيل الأطفال الرضع عن طريق الفم.

- تعد نزلات البرد والأنفلونزا من أكثر الأمراض الفيروسية التي تصيب الأطفال الرضع بسبب التقبيل عن طريق الفم، ولا يمكن الاستهانة بها لأنها قد تصيب الخلايا المبطنة لخلايا المخ، والتي تؤدي إلى ارتفاع شديد في درجة الحرارة، مما يؤدي إلى الإصابة بتشنجات لدى الطفل، وقد يتطور الأمر إلى الإصابة بالتهاب الحمى الشوكية، والذي قد يصل في بعض الأحيان إلى الوفاة.

- قد يؤدي تقبيل الأطفال الرضع من الفم إلى الإصابة بمرض الهيربس، وذلك عن طريق إفرازات الفم، ومن أعراضه: التهاب الغدد الليمفاوية، والتهاب البلعوم، والإصابة بالقيء والتعب، ارتفاع درجة الحرارة.

- عند تقبيل الأطفال الرضع من الفم قد يؤدي إلى حدوث نزلة معوية شديدة للطفل، وذلك إذا كانت القبلة محملة بخلايا صديدية.

 

موضوعات متعلقة:

هز الرضع يسبب مخاطر لن تتوقعها احذر!

5 اخطاء ترتكبها الأم في التعامل مع طفلها الرضيع

نوم الرضيع على الوسادة قد يقضي على حياته تعرفي على السبب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك