اضرار الحليب المجفف.. لا يتم هضمه بسهولة

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 13 سبتمبر 2022 ,1:42 م

اضرار الحليب المجفف.. لا يتم هضمه بسهولة


أضرار الحليب المجفف، أو الحليب البودرة هو أحد منتجات الحليب التي يتم الحصول عليه من خلال تبخير الحليب، حيث يتم انتاجه من خلال استخراج الماء والدهون من الحليب الطازج المبستر، لذا فمن الطبيعي أنه يحتوي الحليب المجفف على نفس العناصر الغذائية الهامة الموجودة بالحليب الطازج والتي هي مفيدة للجسم، فهو يحتوي على الفيتامينات والبروتينات والأحماض الأمينية والمعادن الذائبة، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والكربوهيدرات، ولكن هناك عدد من الأضرار الموجودة به ولا توجد بالحليب السائل، ومن خلال الموضوع التالي يوضح لكم موقع لهلوبة أضرار الحليب المجفف.

 

أضرار الحليب المجفف:

- تكلفته عالية:

الحليب المجفف عالي الجودة معروف بسعره باهظ الثمن، وهذا يجعل شراء الحليب السائل أفضل خيار، كما أن الحليب المجفف الخاص بالأطفال تكلفته أعلى من الحليب المجفف العادي.

- لا يتم هضمه بسهولة:

يصعب هضم الحليب المجفف "البودر" بسهولة، وذلك لاحتوائه على المركبات الغذائية الصناعية التي تؤدي إلى عدم سهولة هضمه، كما أنها تؤدي إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي وخروج الغازات وحدوث إمساك.

ويصعب هضم الحليب المجفف خاصة للأطفال.

- لا يحتوي على الأجسام المضادة:

كما ذكرنا في السابق أنه يحتوي على عدد من العناصر الغذائية مثال الكالسيوم والبروتين والفيتامينات وغيرها من المعادن، ولكنه لا يحتوي على الأجاسم المضادة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي وخاصة عند الأطفال.

- لا يتم مزجه جيدًا:

عند إضافة الحليب المجفف أو البودر إلى أي مشروب، لا يتم مزجه بسهولة ويظهر تكتلات، حيث أنه يصعب تذويبه داخل الماء أو المشروبات، وهذا أمر غير محبب يجعل طعم المشروب غير شهي.

- يحتوي علي أكسدة الكوليسترول:

عند تبخير الحليب السائل لإنتاج الحليب المجفف، يؤدي هذا إلى تأكسد الكوليسترول الموجود في الحليب، وهذه العملية هي أخطر شكل من أشكال لكوليسترول، وله ضرر بالغ وخطير على صحة جسم الإنسان، ومنها الإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية.

- طعمه غير شهي ولا يناسب الجميع:

مذاق الحليب المجفف ليس بنفس حلاوة طعم الحليب السائل الطازج، وقد تنخدع فيه وتظن أنه بنفس الطعم لأن تم انتاجه من الحليب الطازج، ولكن الحليب المجفف له طعم مختلف تمامًا عن الحليب الطازج ولا يعجب به معظم الأشخاص.

 

ملحوظة: إذا قمت بشراء الحليب المجفف ينصح بعدم تخزينه فترة طويلة لأنه يؤدي إلي تعفن العناصر الغذائية التي يحتوي عليها.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار الحليب على المعدة لن يتوقعها أحد

فوائد الحليب للبشرة يحد من ظهور التجاعيد المبكرة

اضرار الحليب المبخر على صحة جسم الإنسان

فوائد حب الرشاد مع الحليب للجنس يشعل الرغبة الجنسية

فوائد الحليب الساخن يهدئ الأعصاب ويقي من اضطرابات النوم

فوائد الحليب للكبار يعزز دور الجهاز المناعي ويحسن الحالة المزاجية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك