كي لا يتطور الأمر للاكتئاب.. أهم النصائح للتغلب على الشعور بالوحدة

بواسطه شيرين مصطفى | الإثنين , 20 سبتمبر 2021 ,12:23 م

كي لا يتطور الأمر للاكتئاب أهم النصائح للتغلب على الشعور بالوحدة


كي لا يتطور الأمر للاكتئاب دعونا نتعرف معًا على أهم النصائح للتغلب على الشعور بالوحدة، وهو ذلك الإحساس المزعج الذي يصيب البعض لافتقادهم لأنيس يملأ عليهم حياتهم، أو يشاركهم أفكارهم واهتمامتهم، فالوحدة قد تدفعك أحيانًا إلى الاكتئاب واتخاذ قرارت متهورة، لهذا تقدم لكم لهلوبة مجموعة من النصائح للتغلب على الشعور بالوحدة، من خلال السطور التالية.

كي لا يتطور الأمر للاكتئاب.. أهم النصائح للتغلب على الشعور بالوحدة:

1- اعزمي نفسك على الغداء:

اذهبي لمكان مليء بالناس وتناولي الطعام فيه، أو مكانًا يطل على منظر جميل وخلاب، فحتى وإن كنتِ وحدك فهي فكرة جميلة لتستمتعي بأفكارك الداخلية وتعرفي جيدًا ما تريدين، وتنسين ما كان سببًا في إحساسك بالانزعاج.

2- انضمي لمجموعة هواة:

الانضمام لمجموعة أشخاص يمارسون هواية معينة، فكرة جيدة لكي تمارسي هواية جديدة وتتخلصين من شعورك بالوحدة، بأن تتعرفي على أشخاص جدد لهم نفس اهتمامتك المشتركة وبالتالي تكوني صداقات جديدة.

3- شاهدي فيلمًا جديدًا:

من بين أهم الأفكار التي يمكن تنفيذها للتغلب على شعور الوحدة يمكنك مشاهدة فيلم جديد في السينما أو حتى في البيت مع أكلتك المفضلة، فالأفلام السينمائية فكرة جيدة لتغيير الحالة النفسية للأفضل، وقضاء وقت ممتع.

4- تطوعي في عمل خيري:

التطوع في عمل خيري فكرة جملية جدًا، تعطيكِ شعورًا إيجابيًا وتعرفك على أشخاص جدد، وتمنحك ذكريات جيدة تفرحين بها حين تتذكرينها.

ما بين متاعب الحب وراحة الوحدة صراع تحسمه بعض الأوقات

5- سافري:

جربي السفر لمكان جديد في يوم ما، وركوب المواصلات العامة فيه، فستشعرين بالمتعة والإثارة، لأنك تكتشفين أماكن جديدة، وتشعرين أيضًا بالمتعة والجنون.

6- ارقصي:

ارقصي بشكل جنوني، فهذا يمنحك شعورًا إيجابيًا ويحرق الكثير من سعراتك الحرارية، ويجعلك تقضين وقتًا ممتعًا، بدلًا من التفكير في وحدتك والشعور بالضيق والانزعاج.

 

موضوعات متعلقة:

كيف تتغلبين على اجهاد وتعب ما قبل الفرح؟

4 أسباب وراء خوفك من الدخول في علاقة حب

9 مؤشرات لعدم ارتياح زوجك في البيت


قولى رأيك