فوائد واضرار الكركم للتخسيس

بواسطه أية الفيومي | الأربعاء , 26 ديسمبر 2018 ,9:56 ص

فوائد واضرار الكركم للتخسيس


فوائد واضرار الكركم للتخسيس، الكركم هو أحد أهم التوابل التي توفر العديد من الفوائد الصحية، ويتميز بلونه الأصفر، ويعد من أقوى المواد المضادة للأكسدة إذ أنه يحتوي على مادة الكركمين التي تعد من مضادات الالتهابات، ولذلك فكان يستخدم قديمًا في الكثير من العلاجات الطبية، كما أنه أثبت فاعلية فائق في التعامل مع مشاكل السمنة والتخلص من الوزن الزائد، لذا فإنه يمكنكم اكتشاف فوائد واضرار الكركم للتخسيس من خلال هذا المقال.

 

فوائد واضرار الكركم للتخسيس:

فوائد الكركم للتخسيس:

  • يعمل بفاعلية في حرق الدهون والسعرات الحرارية التي يتم تخزينها في الجسم.
  • ينظم التمثيل الغذائي للدهون في الجسم.
  • يعمل على إحجام الأنسجة الدهنية من النمو في مناطق مختلفة من الجسم مثل الأرداف والأفخاذ والبطن، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.
  • يرفع من كفاءة قيام المعدة بعملية هضم الدهون.
  • يرفع من معدلات الأيض داخل الجسم.

 

أضرار الكركم في التخسيس:

الكركم شأنه شأن مشروبات الأعشاب ينبغي عدم الإكثار من استخدامه أو تطويل المدة التي يتم تناوله فيها، وذلك من أجل تفادي الإصابة بمشاكل كثيرة قد تضر الجسم، مثل التعرض للدوار الشديد أو الغثيان أو وجود خلل في الكبد والمعدة.

 

كيفية استخدام الكركم في التخسيس:

  • الكركم مع الزنجبيل: يتم وضع ملعقتين صغيرتين من الكركم على 3 أكواب من الماء مع 2 ملعقة صغيرة من الزنجبيل، ثم يتم غلي الخليط على النار، ثم يرفع ويترك إلى أن ينقع لبضع دقائق، ويتم تناول 3 أكواب منه بشكل يومي في الصباح وقبل تناول وجبة الغذاء، وقبل النوم، وينبغي ممارسة التمارين الرياضية بالتزامن مع تناول المشروب وذلك من أجل فاعلية أكبر في التخسيس.

 

  • الكركم مع القرنفل والهال: يتم مزج 3 ملاعق طعام صغيرة من الكركم مع 2 ملعقة من الهال المسحوق وملعقة واحدة من القرنفل المطحون مع لتر من الماء المغلي وتركه لينقع لمدة 10 دقائق، ثم يتم تصفية المزيج وتناول 3 أكواب كبيرة منه بشكل يومي على فترات متساوية، وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد القسط الهندي للتنحيف

فوائد الكركم للجنس منشط طبيعي

فوائد واضرار الكركم للتخسيس

فوائد الكركم مع الحليب يساعد في التخسيس ويحارب السرطان


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك