طريقة تشيز كيك بدون فرن

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 8 مارس 2024 ,11:00 ص

طريقة تشيز كيك بدون فرن


تعرفي مع لهلوبة على طريقة تشيز كيك بدون فرن، والتشيز كيك هي حلوى لذيذة الطعم وباردة، وعادة ما يتم تناولها في المحلات خارج المنزل بأسعار باهظة الثمن، ولكن يمكنكِ من اليوم تحضيرها في منزلك بأبسط المكونات وبطريقة سهلة جدًا، وهذه الطريقة تمتاز بأنها لا تأخذ الكثير من الوقت لأنها لا تحتاج إلى فرن، ومن خلال الموضوع التالي نوضح لكم طريقة تشيز كيك سهلة وسريعة بدون فرن.

طريقة تشيز كيك بدون فرن:

مكونات تشيز كيك بدون فرن:

- 2 كوب بسكويت سادة مطحون.

- 2 ملعقة كبيرة سكر.

- نصف كوب زبدة مذوبة.

- 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون.

- 230 جرام جبن كريمي.

- ملعقة صغيرة فانيليا.

- 400 مل حليب مركز محلى.

 تشيز كيك بدون فرن

طريقة تحضير تشيز كيك بدون فرن:

- في البداية حضري الطبقة الأولى من التشيز كيك، احضري وعاء وقومي بوضع البسكويت السادة في كيس حفظ الطعام ثم قومي بطحنه جيدًا حتى يصبح ناعم.

- ثم ضعي البسكويت المطحون في بولة عميقة.

- وبعد ذلك ضيفي الزبدة السائلة والسكر إلى البسكويت المطحون، وقومي بخلط المكونين معًا بيديكِ حتى يتجانس الخليط، ويتماسك البسكويت.

- الآن احضري صينية وضعي بها خليط البسكويت والزبدة والسكر وافرديها جيدًا في الصينية واضغطي عليها باستخدام يديكِ جيدًا، ثم ادخليها إلى الثلاجة واتركيها لمدة ربع ساعة تقريبًا حتى تتجمد.

- بعد ذلك حضري الطبقة الثانية من التشيز كيك، احضري الكبة الكهربائية وضعي بها الحليب المكثف المحلى والجب الكريمي، واخفقي المكونين معًا حتى تمام التجانس على سرعة متوسطة، حتى تحصلي على خليط ناعم ومتجانس.

- ثم ضيفي عصير الليمون والفانيليا إلى خليط الجبن الكريمي والجليب المكثف المحلى، واستمري في الخفق، حتى تتجانس جميع المكونات معًا.

- بعد ذلك ضيفي خليط الجبن الكريمي والحليب المكثف المحلى وعصير الليمون فوق طبقة البسكويت، ووزعيه جيدًا بالملعقة، وذلك بعد إخراج صينية التشيز كيك من الثلاجة.

- بعد ذلك ادخلي صينية التشيز كيك إلى الثلاجة مرة أخرى، واتركيها لمدة 4 أو 5 ساعات تقريبًا، حتى تتجمد ووتماسك، ثم اخرجيها من الثلاجة وقطعيها وزينيها بقطع الفاكهة المفضلة لكِ على الوجه، وقديمها للتناول بالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل تشيز كيك بالفرن

طريقة تشيز كيك بالزبادي

طريقة عمل تشيز كيك سالي فؤاد

طريقة تحضير تشيز كيك صحي لايت


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك