ما هي أسباب بروز الثدي عند البنات الصغار مبكرًا قبل البلوغ؟

بواسطه أية الفيومي | الإثنين , 31 ديسمبر 2018 ,8:40 ص

ما هي أسباب بروز الثدي عند البنات الصغار مبكر ا قبل البلوغ


ما هي أسباب بروز الثدي عند البنات الصغار مبكرًا قبل البلوغ؟، يعتبر بروز الثدي من أكبر العلامات التي يستدل بها على بداية بلوغ الإناث خلال سن المراهقة، ولكن قد تلاحظ عدد من الأمهات بروز الثدي عند البنات الصغار في سن يسبق سن البلوغ كثيرًا، الأمر الذي يثير الريبة والقلق لديهم حول ما إذا كان هذا أمرًا طبيعيًا أم خطيرًا، لذا فإننا سنعرض لكم أسباب بروز الثدي عند البنات الصغار مبكرًا قبل البلوغ وعلى ما يدل ذلك، من خلال هذا المقال فتابعونا.

 

هل بروز الثدي عند البنات الصغار مبكرًا أمر خطير؟

تعرف ظاهرة بروز الثدي مبكرًا لدى البنات الصغار طبيًا بمسمى "thelarche" وهي تعني بدء تطور ثديي الأنثى خلال سن صغير أي مبكرًا بدءًا من وقت الولادة وحتى بلوغ ست سنوات.

وتعد معظم الحالات التي تشهد بروز الثدي في سن مبكرة قبل البلوغ ليست خطيرة ولا تستعدي القلق بشأنها فليسن بداية ظهور ورم في الثدي أو الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى أنها عادة لا ترتبط بعلامات أخرى من علامات البلوغ مثل بدء ظهور شعر العانة أو التعرض لحب الشباب أو نزول الحيض أو التطور السريع في شكل جسم الفتاة.

وفي أغلب الأحيان ينمو كلا الثديين بشكل ملحوظ أو أحدهما خلال مرحلة مبكرة دون ملاحظة علامات أخرى من العلامات السابقة ذكرها عند البلوغ، وتشهد الطفلة معدل طبيعي من النمو لذا فإنه لا يخشى عليها عند ملاحظة بروز الثدي قبل أوانه.

 

أسباب بروز الثدي لدى الفتيات الصغار قبل البلوغ:

بالاطلاع على الدراسات التي تم إجراؤها على الفتيات اللاتي شهدن بروزًا لأثدائهن خلال وقت مبكرة من أعمارهن، فإنها لم تظهر ما إذا نتج ذلك بسبب ارتفاع مستوى إفراز هرمون الاستروجين أو غيره من الخلل، ولكن تم مشاهدة كيسات المبيض من خلال الموجات فوق الصوتية، إلا أنه تم ملاحظة ذلك أيضًا على الفتيات اللاتي لم يشهدن بروز الثدي مبكرًا، لذا فإن بعض خبراء الطب يعتقدن أن الفتيات أكثر حساسية بشكل مؤقت لنسبة وجود هرمون الاستروجين في الدم لديهن.



موضوعات متعلقة:

علامات تدل على إصابتك بسرطان الثدي

4 وصفات طبيعية لتصغير الثدي وشده في وقت قياسي

وصفتان لتكبير الثدي بالخميرة الفورية في أسرع وقت ممكن ‏


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك