فوائد التمر للرجيم

بواسطه أية الفيومي | الإثنين , 10 ديسمبر 2018 ,8:22 ص

فوائد التمر للرجيم


فوائد التمر للرجيم، يشتمل التمر على نسبة كبيرة من العناصر التي يحتاجها الجسم البشري بصفة ضرورية، فهو يعد بمثابة صيدلية متكاملة تحتوي على معظم احتياجات الإنسان، حيث أنه يحتوي على السكريات بصفة أساسية، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية والبروتينات والدهون والمعادن والألياف الغذائية والكالسيوم والعديد من الفيتامينات مثل أ، ب1، ب2، ب3، ب5، كما أن كل كيلوجرام من التمر يحتوي على ما يزيد عن 3 آلاف سعر حراري، يكفي حاجة الجسم ويغنيه عن الكثير من الأطعمة الأخرى.

وللتمر أيضًا فوائد هائلة في التخسيس إذا تم تناوله حال اتباع نظام غذائي معين، لذا فإن هذا المقال سيتطرق إلى فوائد التمر للرجيم وطريقة تناوله.

فوائد التمر للرجيم:

للتمر فوائد عديدة كما ذكرنا لا يمكن حصرها، وعلى رأس تلك الفوائد كما أثبتت الأبحاث والدراسات العلمية أن الإنسان عندما يتناول من 3 إلى 7 حبات من التمر يوميًا على الريق فإنه سيحصل على جسم رشيق ذو وزن مثالي، بالإضافة إلى الفوائد الجمالية التي سيحصل عليها من خلال تناول التمر.

وتتمحور فوائد التمر في التخسيس في أن تناوله في الصباح على الريق يقي الجسم من التعرض للإمساك ويخلصه من الفضلات والسموم التي تضر بالصحة العامة للإنسان والتي تعمل على إعاقة عملية التمثيل الغذائي بفاعلية ومن ثم تخلص الشخص من الوزن الزائد، وبجانب ذلك فإن تناول التمر على الريق يعمل على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم ويحافظ على الجسم من الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة، إضافة إلى أنه يحسن من أداء الجهاز الهضمي وتنشيطه.

كما أنه من فوائد التمر للرجيم أيضًا أنه يزيد شعور الشخص بالشبع لاحتوائه على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية وبصفة خاصة السكريات التي تشعر الشخص بامتلاء البطن وعدم الحاجة إلى تناول المزيد من الطعام.

فوائد التمر للرجيم

طرق استخدام التمر للرجيم:

هناك طريقتين يمكن من خلالهما تناول التمر للتخسيس وهما:

- رجيم التمر والماء:

إذا أراد الشخص إنقاص وزنه من خلال التمر فإن عليه تناول 7 تمرات بشكل يومي مع كوب من الماء إلى أن يصل إلى الوزن المطلوب بكل فاعلية وأمان.

- رجيم التمر والحليب:

يتميز هذا الرجيم بأنه يجمع بين الكثير من المواد الغذائية الموجودة في كل من التمر والحليب بدون اكتساب غيرهما وذلك يعمل على فقدان الكثير من الوزن والحصول على الجسم المثالي، ويمكن اتباعه لمدة تتراوح من 3  إلى 7 أيام، وبعد انقضاء أسبوع يجب على الشخص أن يتبع حمية غذائية تشتمل على الخضر والفواكه والبروتينات والنشويات لكي يتم تعويض الجسم عن ما أفتقده أثناء اتباع رجيم التمر، ويمكن اتباعه وفقا للطريقة التالية:

- تناول 5 حبات من التمر مع كوب من الحليب في الصباح.

- تناول 3 تمرات مع كوب من الحليب وقت الظهيرة.

- تناول 5 حبات من التمر مع كوب من الحليب العصر.

- تناول 3 حبات من التمر مع كوب من الحليب في المساء.

- تناول 5 حبات من التمر مع كوب من الحليب في وقت متأخر من الليل.

 

الفوائد العامة للتمر:

- يعطي الجسم المزيد من الطاقة والنشاط.

- يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم.

- يمكن له معالجة حالات الصداع.

- يستخدم في علاج حالات فقر الدم بسبب احتوائه على عنصر الحديد.

- يعمل على علاج اضطرابات الكبد والتخلص من السموم التي تتراكم فيه.

- يضبط ضربات القلب ويعمل على تحسين الصحة العامة له.

- يقلل من الالتهابات التي تصيب المفاصل لاحتوائه على مضادات الأكسدة.



موضوعات متعلقة:

7 فوائد صحية للتمر مصدر للطاقة وعلاج طبيعي للجهاز الهضمي

رجيم سريع قبل المناسبات لإنقاص 5 كيلو في أسبوع

فوائد البروكلي للرجيم

رجيم التمر لخسارة 4 كيلو في أسبوع

8‎‏ فوائد مذهلة عند تناول التمر أثناء الحمل ‏


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك