فوائد التمر على الريق للرجيم

بواسطه أية الفيومي | الاحد , 9 ديسمبر 2018 ,9:56 ص

فوائد التمر على الريق للرجيم


فوائد التمر على الريق للرجيم، التمر عبارة عن ثمرة من ثمار شجر النخيل التي تتسم بأن لها جذع غليظ ومتين وذو ارتفاع شاهق يكاد يصل إلى 30 متر في معظم الأحيان، وللتمر عدة أنواع وأسماء فهناك تمر جاف وشديد الحلاوة وهناك تمر طري وقليل الحلاوة وهناك تمر متوسط في الجفاف والحلاوة، ويمكن تناول التمر بأكثر من طريقة إما بتناوله بمفرده أو بخلطه مع الحليب أو إضافته للحلوى مثل المعمول والكعك، كما يمكن صنع أنواع من المربى به، ويوجد في كل كيلوجرام من التمر نحو ثلاثة آلاف سعر حراري.

ويعتقد الكثير من الناس بأنه لا علاقة تربط بين التمر والرجيم الخاص بإنقاص الوزن، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا، لأن التمر من أهم الفواكه المجففة التي يمكن الاعتماد عليها في التخسيس، وذلك لما له من فوائد جمة لا يمكن حصرها، لذا فإننا سنكشف لكم من خلال هذا المقال عن فوائد التمر على الريق للرجيم بالتفصيل.

فوائد التمر على الريق للرجيم

فوائد التمر على الريق للرجيم:

للتمر العديد من الفوائد كما ذكرنا سلفًا، ومن أهم فوائده أنه من خلال تناول من 3 إلى 7 ثمرات من التمر على الريق يوميًا يساهم ذلك في جعل الجسم ممشوق القوام ذو وزن مثالي، ويرجع السبب في ذلك إلى أن تناول ثمار التمر على الريق يساهم بفاعلية في القضاء على السموم المتراكمة في الجسم والقضاء على مشكلة الإمساك، بالإضافة إلى أن التمر يعمل على تنشيط عمل الجهاز الهضمي، ويقلل من مستوى الكوليسترول في الدم ويقي الجسم من التعرض للسمنة.

ويعمل التمر على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وحماية الجسم خلال اتباع رجيم انقاص الوزن، وذلك بسبب العوامل التالية:

- يفيد التمر في علاج الكثير من اضطرابات الأمعاء وذلك بسبب ما يحتويه على النيكوتين الذي يعمل على تحفيز عملية نمو البكتيريا النافعة داخل الأمعاء والتخلص من البكتيريا الضارة.

- يخفف التمر من حالات الإمساك لأنه يعد علاج للتليين بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف خاصة القابلة للذوبان والتي تعمل بكل فاعلية في تعزيز الحركة السليمة للأمعاء.

- يمكن للتمر أن يحافظ على الشخص الذي يتبع رجيم انقاص الوزن من الإصابة بفقر الدم، فهو من أفضل المكملات الغذائية التي يجب الاعتماد عليها لتعويض الجسم عن ما افتقده من عناصر غذائية أثناء الرجيم لاحتوائه على نسبة كبيرة من الحديد الذي يحمي من الإصابة بالأنيميا، وإمداد الجسم بالطاقة للحد من الإرهاق والوهن الذي يسببه اتباع الرجيم.

 

نصائح لتناول التمر للرجيم:

تناول ثمار التمر بكمية متوازنة يوميًا من شأنه المساهمة في إنقاص الوزن بفاعلية وأمان وذلك يرجع إلى الأسباب التالية:

- يشتمل التمر على نسبة كبيرة من الألياف التي تعزز شعور الشخص بالشبع.

- يمكن تناول حبات من التمر قبل تناول الوجبات، وذلك لتفادي الإفراط في كمية الطعام المتناولة حيث أنه من أهم الأطعمة التي تعزز شعور الشخص بالشبع، حيث أن الجسم البشري عندما يمتص القيمة الغذائية المتوفرة في التمر يقل شعوره بالجوع.

- يشتمل التمر على كمية وفيرة من العناصر السكرية الطبيعية مثل الفركتوز والجلوكوز والسكريات، وهذا ما يحتاجه جسم الإنسان لاستعادة طاقته خلال اتباع نظام غذائي خاص بإنقاص الوزن.

- يعتبر التمر من أهم الأغذية التي تعمل على تنظيم العملية الهضمية في جسم الإنسان، بالإضافة إلى دوره الفعال في تعزيز مستوى الطاقة في الجسم خلال نصف ساعة فقط من تناوله، لذا فإنه يجب الاستعانة به أثناء اتباع رجيم التخسيس وانقاص الوزن.

 

موضوعات متعلقة: 

اضرار شرب النسكافيه على الريق

رجيم التمر لخسارة 4 كيلو في أسبوع

8‎‏ فوائد مذهلة عند تناول التمر أثناء الحمل ‏

فوائد التمر في العلاج والوقاية من امراض العصر


قولى رأيك