5 طرق للعناية بالأظافر في فصل الشتاء.. ووصفة طبيعية رائعة لمنع تكسرها

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 2 ديسمبر 2018 ,8:48 ص

5 طرق للعناية بالأظافر في فصل الشتاء ووصفة طبيعية رائعة لمنع تكسرها


طرق العناية بالأظافر في فصل الشتاء، مع برودة الطقس يزداد جفاف الأظافر، بالإضافة إلى تقصفها وتشققها بشكل ملحوظ، وكل هذا لأن الطقس البارد يعمل على جفاف البشرة والأظافر، وإذا كنتِ تعانين من مشاكل في أظافرك فمع دخول الشتاء سيزداد الأمر سوءَا، لذا من خلال الموضوع التالي نخبركِ طرق العناية بالأظافر في فصل الشتاء، ووصفة طبيعية رائعة لمنع تكسرها.

طرق العناية بالأظافر في فصل الشتاء:

1- ترطيب الأظافر:

ينصح بترطيب الأظافر والجلد المحيط بالأظافر في فصل الشتاء، ويفضل استخدام الزيوت الطبيعية في عملية الترطيب، مثل زيت الشيا أو زيت الجوجوبا أو زيت اللوز أو زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون، وكل هذه الزيوت الطبيعية تعمل على تقوية الأظافر وتغذيتها ومنع تكسرها.

كما يمكن ترطيب الأظافر والمنطقة المحيطة بها، باستخدام كريم ترطيب اليدين.

2- تقليم الأظافر:

هذه الخطوة مهمة جدًا، فإذا كانت أظافرك جافة ودائمًا ما تتكسر ينصح بتقليمها أولًا بأول، حتى لا يحدث انشقاق لها، فالأظافر الهشة المقصفة يجب أن يتم تلقيمها باستمرار، وفي فصل الشتاء تتعرض للجفاف أكثر من باقية المواسم، لذا احرصي على تقليمها باستمرار.

3- تجنب غسل الأظافر بالماء والصابون:

ينصح بتجنب غسل الأظافر بالماء والصابون خاصة في فصل الشتاء، لأن الصابون العطري يزيد من جفاف الأظافر وجفاف البشرة وتشققها، لذا يحذر من غسل يديكِ بالماء والصابون العطري، وبدلًا من ذلك استبدليه بالغسول أو الصابون الطبي.

4- ارتداء القفازات:

ينصح بارتداء القفازات في فصل الشتاء، عند الخروج في الطقس البارد، لمنع جفاف الأظافر وتقصفها، كما ينصح بارتداء القفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية عند استخدام المواد الكيميائية القاسية على البشرة والأظافر.

5- عدم تركيب الأظافر الصناعية:

الأظافر الصناعية تعمل على زيادة جفاف وتقصف الأظافر الطبيعية، وفي فصل الشتاء ومع برودة الطقس سوف تعمل الأظافر الصناعية على زيادة جفاف الأظافر، لذا ينصح بتجنب تركيب الأظافر الصناعية في فصل الشتاء نهائيًا.

 

وصفة طبيعية رائعة لمنع تكسر الأظافر في فصل الشتاء:

 العناية بالاظافر فى الشتاء

مكونات الوصفة:

- 2 ملعقة من جل الألوفيرا "جل الصبار".

- 2 ملعقة من عصير الليمون.

طريقة التحضير والاستخدام:

- اخلطي جل الألوفيرا مع عصير الليمون جيدًا.

- ثم دلكي أظافرك بخليط الألوفيرا والليمون.

- اتركي الماسك على أظافرك لمدة ربع ساعة تقريبًا.

- ثم اغسلي يديكِ بالماء الفاتر.

- كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع، للعناية بالأظافر وتقويتها وتغذيتها ومنع تكسرها، بالإضافة إلى تغذية وترطيب الجلد الموجود حول الأظافر.

 

موضوعات متعلقة:

تغير لون الأظافر ودلالاته على الصحة

3 وصفات للعناية بالاظافر بعد استخدام المانيكير الجل

5 وصفات طبيعية للاعتناء بالاظافر لتقويتها ومنع التكسر

ألوان مانيكير عصرية تناسب الاظافر القصيرة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك