اضرار النوم بدون ازالة المكياج من الوجه

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 19 مارس 2023 ,2:28 م

اضرار النوم بدون ازالة المكياج من الوجه


من العادات السيئة التي لا ينتبه لها الكثير من الفتيات والسيدات ويفعلونها بكثرة هلي النوم بدون إزالة المكياج من على وجههم أو بشرتهم عمومًا، وبالتالي هذا يسبب ضرر كبير للبشرة وإفقادها نضارتها وحيويتها، فهي خطيرة وتؤدي إلى نتائج وخيمة، تعرفي مع لهلوبة على أضرار النوم بدون إزالة المكياج في السطور التالية.

- البشرة مثل أي عضو في جسم الإنسان يحتاج لعناية كبيرة والنوم بدون إزالة المكياج من على وجهك يجعل البشرة تمتص المكياج الموضوع عليها، مما يتسبب في ظهور عيوب في البشرة تحتاج للعلاج.

- النوم بدون إزالة المكياج يمنع الجلد من التنفس جيدًا مما يزيد من إرهاقه وإجهاده، حيث أن الجلد عند النوم يحاول الحصول على الراحة لكي يستعيد نضارته من جديد في اليوم التالي، لهذا احرصي على إزالة المكياج قبل نومك.

- وجود المكياج على البشرة أثناء النوم يسد المسام ويمنعها من القيام بعملها، وهذا يسمح للبكتيريا بتكوين حب الشباب على البشرة.

- النوم بالمكياج على الوجه يتسبب في ظهور بقع بيضاء على البشرة وهي عبارة عن أكياس بيضاء تظهر تحديدًا حوال العينين وتحتاج وقتها متابعتك لطبيب مختص بمعالجة البشرة لكي تتخلصي منها.

- النوم بالمكياج يسبب شيخوخة البشرة، بسبب تراكم الأتربة والميكروبات عليها، فالجسم يقوم بعمليات مكافحة الشيخوخة أثناء النوم ووجود المكياج عليه يقلل من قدرته في القيام بهذه المهمة.

- تصبح البشرة معرضة للالتهابات والطفح الجلدي نتيجة النوم بدون التخلص من المكياج قبل النوم.

 

مواضيع متعلقة:

فوائد مذهلة يكتسبها جسمك من النوم المنتظم الراحة ليست من بينهم

طرق اخفاء آثار برودة الطقس والإصابة بالأنفلونزا بالمكياج

طريقة عمل المناديل المبللة في البيت

الفوائد الصحية لوضع الثلج على الوجه


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك