تكريم حسن حسني عن مجمل أعماله.. أبرز مشاهد حفل افتتاح "القاهرة السينمائي"

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 21 نوفمبر 2018 ,1:45 م

تكريم حسن حسني عن مجمل مشواره الفني


يُعد تكريم الفنان القدير حسن حسني، البالغ من العمر 86 عامًا، عن بالغ أعماله الفنية التي أثرت في نفوس الكثير من المصريين، خلال مشواره الفني الحافل على مدى أكثر من نصف قرن، هو واحد من أبرز مشاهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين، الذي أقيم أمس بدار الأوبرا المصرية.

فرجل بقيمة ومقام الفنان الكبير حسن حسني يستحق التكريم منذ زمن، عن مجمل أعماله الفنية، الذي بلغت نحو حوالي 200 فيلم، بالإضافة إلى المسلسلات الدرامية والسهرات التلفزيونية والأعمال المسرحية التي شارك فيها.

وخلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين، قدم المخرج داوود عبد السيد، القدير حسن حسني لتكريمه وسط تصفيق هائل واستقبال رائع من جميع الفنانين الموجودين بالقاعة، فور صعوده على خشبة المسرح، وخلال تقديمه قال "داوود" إن الفنان الكبير حسن حسني يُعد أحد القادرين على إقناع المخرج بأي دور.

تكريم حسن حسني عن مشواره الفني الطويل:

وقد منحت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الفنان القدير حسن حسني، جائزة فاتن حمامة التقديرية عن مجمل أعماله في السينما والمسرح والتلفزيون، وأثناء تسلمه الجائزة ظهر عليه التأثر الشديد بتلك اللحظة الذي انتظارها كثيرًا، وخشى أن يموت قبل أن يتحقق حلمه، وقد علق قائلًا: "أنا فرحان أوي أوي أنهم لحقوا يكرمونى وأنا لسه عايش.. علشان أفرح بالتكريم ده وأنا وسطيكم لسه"، ووجه بعدها الشكر لكل القائمين على المهرجان.

 

وقال المنتج والسيناريست محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن تكريم القدير حسن حسني: "يعد الاحتفاء بالفنان حسن حسني تتويجًا لواحد من النجوم الذين أثروا الشاشة المصرية والعربية بأعمال خالدة في ذاكرة السينما، كما أن النجم الكبير خاض العديد من التجارب التي قدمها النجوم الشباب وكان سندًا ومعلمًا لهم".

 

تهنئة الفنانين للقدير حسن حسني بعد تكريمه المُنتظر:

بعد تكريم الفنان القدير حسن حسني عن مجمل أعماله الفنية في السينما والمسرح والتلفزيون، أرسل عدد من النجوم برسالة تهنئة له، وكان أولهم الفنان الكبير أحمد حلمي، والذي قال عبر حسابه الشخصي على موقع الصور "انستجرام": "مبروك تكريم الاستاذ حسن حسني.. حسن حسني هو السند والضهر القوي لأي فنان بيمثل قدامه".

وتابع "حلمي": "استمتاع حقيقي بكل كلمه وجمله بيقولها.. سواء كانت قدام الكاميرا في مشهد أو ورا الكاميرا مع كباية شاي في التصوير ميحلاش شرباها الا معاه.. مبروك".

كما هنأ الفنان الشاب محمد إمام، القدير حسن حسني، بعد تكريمه، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع الصور "انستجرام"، قائلًا: "بحب جدًا عم حسن، كان لي الشرف إني مثلت معاه كذا مرة، ينور أي حد يقف قدامه، شكراً على كل المتعة اللي قدمتها تستاهل مليون تكريم".

كما نشر الفنان الشاب هشام ماجد صورة تجمعه بالفنان الكبير حسن حسني وصديقه الفنان شيكو، عبر حسابه على موقع "انستجرام"، باعثًا برسالة تهنئة وحب للقدير حسن حسني، قائلًا: "أكثر ما أسعدني اليوم تكريم مهرجان القاهرة السينمائي للفنان العظيم حسن حسني.. لفتة محترمة من المهرجان.. ربنا يديك الصحة يا عم حسن يا عسل".

ومن أبرز أفلام الفنان الكبيرة حسن حسني، "سواق الأتوبيس، المساطيل، سارق الفرح، عبود على الحدود، ليلة سقوط بغداد، خارج على القانون، الديكتاتور، على جثتي"، وكان آخر أعماله التلفزيونية مسلسل "رحيم" الذى شارك به خلال السباق الرمضاني الماضي مع الفنان ياسر جلال، وجسد من خلاله دور والده.

ومن ناحية أخرى، يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين، بدأ أمس 20 نوفمبر وستستمر فعالياته حتى 29 نوفمبر، وقد حضر حفل افتتاح المهرجان عدد كبير من النجوم أمثال: ليلى علوي، حسين فهمي، وأمينة خليل، وأحمد وفيق، وصبا مبارك، ولقاء الخميسي، ودرة، وهاني رمزي، وهشام ماجد، وشيكو، ولبلبة، وأحمد الفيشاوي، ومحمد رمضان، ومصطفى فهمي، ويسرا، وأروى جودة، وإنجي المقدم، وياسمين رئيس، ويوسف شريف رزق الله، المدير الفني للمهرجان، والمخرجة هالة خليل، والسيناريست تامر حبيب، ومصطفى فهمي، والمخرج مجدي أحمد علي، والمخرج يسري نصر الله، بالإضافة إلى محمد حفظي رئيس المهرجان.

كما حضر عدد من الوزراء، من بينهم غادة والي وزيرة التضامن، ورانيا المشاط وزيرة السياحة، وهالة السعيد وزيرة التخطيط.

وافتتح حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة المصرية، وتناوب على تقديم الحفل كلًا من سمير صبري وماجد الكدواني وشيرين رضا.

 

موضوعات متعلقة:

اللحظات الأخيرة في حياة حسن حسني نجله يكشف الأمر

محمد هنيدي يرد على شائعة وفاة حسن حسني زي الفل وبيشرب شيشة كمان

قبل سما المصري نجوم ظهرو بإطلالات فرعونية لفتت الأنظار

أحمد فهمي يهاجم منتقدي إطلالته وفستان هنا الزاهد في افتتاح مهرجان القاهرة بأسلوب غير لائق

أجرأ إطلالات الفنانين على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة في دورته الثانية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك