علاج البواسير بالاعشاب بدون جراحة

بواسطه أية الفيومي الأربعاء , 2 أغسطس 2023 ,12:28 م

علاج البواسير بالاعشاب بدون جراحة


علاج البواسير بالاعشاب بدون جراحة، يعالج الطب البديل الكثير من الأمراض التي تصيب الإنسان، وهناك الكثير من الأشخاص يفضلون العلاج عن طريق الأعشاب، حيث أنها أقل ضررًا من العلاج الذي يحتوي على مركبات كيميائية.

ومن بين الأشياء التي يمكن علاجها بالأعشاب مشكلة البواسير، تلك المشكلة التي تشعر المصاب بها بالحرج، وتجعله يفضل الكتمان على أن لا يبوح بالإصابة بها، لذا فإننا نقدم لكم من خلال هذا المقال على موقع لهلوبة علاج البواسير بالاعشاب بدون جراحة بأكثر من طريقة.

علاج البواسير بالاعشاب بدون جراحة:

يعد علاج البواسير بالاعشاب بدون جراحة من أنجح الطرق التي يمكنها أن تقضي على تلك المشكلة، فهناك الكثير من الأعشاب التي تحتوي على مواد ذات فاعلية في تقليص الأوعية الدموية وتكوين طبقة من الحماية تعمل على رفع قدرة الأنسجة على الشفاء، ومن أهم الأعشاب المستخدمة في علاج البواسير ما يأتي:

 

- علاج البواسير بزهور نبات البابونج:

تتسم زهور البابونج بأنها ذات خواص مهدئة، لذا فإنه بإمكانها معالجة وتهدئة البواسير، ويمكن استخدامه في هذا الغرض إما بالشكل الخارجي، أو الداخلي.

يكون استخدامها بالشكل الخارجي عن طريق استخدام المرهم الذي يحتوي على تلك العشبة أو وضع منقوعها في حوض الاستحمام.

أما الداخلي فيكون عن طريق استخدام المستخلص العشبي لها أو نقع شاي الزهور.

 

- علاج البواسير باستخدام نبات الـ Psyllium:

يعد هذا النبات من الأعشاب ذات الفاعلية الفائقة في علاج البواسير لامتصاص الماء، حيث أنها تزيد من كتلة البراز ويتم الضغط له على القولون مما يرفع من نشاط الحركة الدودية أو ما يطلق عليه "التمعج"، كما أن له خواص فعالة في التخلص من الإمساك، ويعمل على تهدئة النزيف في حالات الإصابة بالبواسير.

 

- علاج البواسير باستخدام الألوفيرا:

تعمل الألوفيرا أو جل الصبار على علاج البواسير، فهي تسبب الشعور بالراحة والبرودة اللطيفة ومن ثم تهدئة منطقة فتحة الشرج، كما أنه يمكن استخدامها في تهدئة السعال نظرًا لخواصها المهدئة.

- علاج البواسير باستخدام كستناء الحصان:

يمكن لهذه العشبة علاج البواسير حيث أنها ذو فاعلية قوية على النسيج الضام الموجود في الأوعية الدموية، كما أن لها استخدامات أخرى عديدة.

 

موضوعات متعلقة

نصائح لتجنب الاصابة بالبواسير بعد الولادة

أطعمة تخلصك من الإمساك في أسرع وقت ممكن.. تعرفي عليها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك