علاج السعال المصحوب بالبلغم

بواسطه روضة إبراهيم | الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018 ,9:17 ص

علاج السعال المصحوب بالبلغم


كيفية علاج السعال المصحوب بالبلغم، تعد الكحة المصحوبة بالبلغم واحدة من أشهر الأمراض انتشارًا بين الأشخاص، وغالبًا ما تأتي مع نزلات البرد والزكام الذي يحدث خاصة في فصل الشتاء، وقد يستمر السعال المصحوب بالبلغم لأيام وأسابيع، ويتم علاجه بالعلاجات المنزلية البسيطة، وقد يأخذ وقتًا أطول من ذلك، وحينها يجب التدخل الدوائي الموصوف من الطبيب المعالج، ويمكن استخدام بعض العلاجات الطبيعية المنزلية السريعة قبل الذهاب إلى الطبيب، ومن خلال الموضوع التالي نخبركم بكيفية علاج السعال المصحوب بالبلغم.

علاج السعال المصحوب بالبلغم:

- تناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على فيتامين C:

يجب تناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على فيتامين C، مثل الجزر والبرتقال والليمون، حيث أن فيتامين C يعالج السعال المصحوب بالبلغم بشكل فعال جدًا.

- تناول الشوربة الدافئة:

تعد الشوربة الدافئة علاج فعال جدًا للكحة المصحوبة بالبلغم، مثل شوربة الدجاج التي تخلصك من الجراثيم والبكتيريا العالقة في البلعوم، ويمكن إضافة القليل من الزنجبيل المبشور أو الثوم لتسريع عملية العلاج.

- تناول الفلفل الأسود:

يعتبر الفلفل الأسود طارد ممتاز للبلغم، ويمكنك عمل خليط مكون من كوب ماء دافئ منقوع به ملعقة عسل نحل مع قليل من الفلفل الأسود المطحون، وبعد 10 دقائق قم بتناوله، أو استنشاق الفلفل الأسود المطحون للتخلص من السعال المصحوب بالبلغم.

- استنشاق بخار الماء:

يعتبر استنشاق بخار الماء علاج فعال جدًا للسعال المصحوب بالبلغم، فقط احضر وعاء يحتوي على ماء مغلي، وضع منشفة قطنية حول رأسك، واقترب من الماء المغلي وابدأ في استنشاق البخار.

- تناول المشروبات العشبية الدافئة:

تناول المشروبات العشبية الدافئة، مثل النعناع والزنجبيل والبابونج والشاي الأخضر، والتي تساعد على علاج السعال المصحوب بالبلغم وتلطيف الحلق.

- تناول العسل:

ينصح بتناول ملعقة من عسل النحل الطبيعي يوميًا، وخاصة في الليل قبل الذهاب إلى النوم، لعلاج السعال المصحوب بالبلغم، حيث يحتوي العسل على خصائص مضادة للجراثيم، بالإضافة إلى أنه يعمل على ترطيب الحلق.

- تناول الليمون:

ينصح بتناول مشروب الليمون وإدخاله في الطعام باستمرار، لأن الليمون يحتوي على خصائص تساعد على التخلص من السعال المصحوب بالبلغم.

- تناول الثوم:

ينصح بتناول فص ثوم على الريق يوميًا، أو إدخاله في طعام، وذلك لأن الثوم يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات، لذا فهو يعمل على علاج السعال المصحوب بالبلغم.

- عمل غرغرة بالمحلول الملحي الدافئ:

ينصح بعمل غرغرة بالمحلول الملحي الدافئ ثلاث مرات يوميًا، والذي يعمل على قتل البكتيريا الموجودة في الحلق، بالإضافة لإزالة المخاط الزائد من الحلق.

 

موضوعات متعلقة:

علاج السعال عند الرضع وحديثي الولادة

"غلاف العسل" خليط طبيعي سحري للتخلص من السعال

مشروبات تخلصك من السعال بدون أدوية.. تعرفي عليها

علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة بالاعشاب

فوائد زيت الزيتون للسعال والكحة

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك