اسباب الضغط العالي

بواسطه أية الفيومي الجمعة , 11 أغسطس 2023 ,11:00 ص

اسباب الضغط العالي


اسباب الضغط العالي، تشير الأبحاث والدراسات العلمية إلى أن الإصابة بمرض الضغط العالي تنتشر بين أكثر من مليار ونصف شخص في جميع أنحاء العالم، منهم ما يقرب من ستة عشر مليون إصابة في مصر، ويعد هذا المرض من الأمراض الخطيرة التي ينتج عنها مضاعفات كبيرة، ويؤكد الأطباء أنه يمكن تشخيص ضغط الدم المرتفع عندما يبلغ المؤشر 90/140 ثلاث مرات بشكل عشوائي خلال أيام مختلفة، ومن خلال هذا المقال على موقع لهلوبة سنسلط الضوء على أسباب الضغط العالي بشيء من التفصيل.

نتيجة بحث الصور عن ‪Alta presion‬‏

أسباب الضغط العالي:

هناك العديد من الأسباب التي بإمكانها إصابة الشخص بمشكلة الضغط العالي، ومن أبرز تلك الأسباب ما يأتي:

- من أكثر أسباب الضغط العالي وصول الشخص إلى سن متقدم من عمره، فقد أكدت الأبحاث العلمية أنه كلما تقدم الإنسان في العمر كلما زادت احتمالية إصابته بضغط الدم المرتفع، فعندما يبلغ النساء عامهم الخامس والستين كلما زادت نسبة الإصابة لديهم بالضغط المرتفع، وبالنسبة للرجال فإنه تزيد نسبة الإصابة به كلما تقدم بهم العمر إلى عامهم الخامس والأربعين.

- إصابة الجسم بالسمنة المفرطة.

- من العوامل التي بإمكانها التسبب في الإصابة بضغط الدم المرتفع هي العرق، حيث أن ذوي البشرة السمراء يصابون بارتفاع ضغط الدم بشكل مبكر غالبًا مقارنة برفاقهم من نفس العمر، بالإضافة إلى أنهم عرضة للمضاعفات التي يمكن أن تنتج عنه مثل الأزمات القلبية أو السكتات الدماغية أو الفشل الكلوي.

- العوامل الوراثية، إذا كانت العائلة لديها تاريخ في الإصابة بضغط الدم المرتفع فإنه يزيد احتمالية اصابة الشخص به.

- تجاهل ممارسة التمارين الرياضية بالشكل الكافي للجسم.

- تناول الأطعمة التي تحتوي على قدر كبير من الملح، تلك العادة من شأنها التسبب في احتفاظ الجسم بقدر كبير من السوائل ومن ثم التسبب في ارتفاع ضغط الدم.

- اتباع عادة التدخين، فإن ذلك من شأنه الإصابة بارتفاع في ضغط الدم بالإضافة إلى أن التدخين يعمل على تدمير الجدار المبطن للأوعية الدموية.

- الإفراط في تناول المواد الكحولية والخمور.

- الإصابة بانقطاع النفس المفاجئ خلال النوم أو التعرض لأمراض السكري أو الكلى.

 

موضوعات متعلقة:

6 أطعمة لعلاج ارتفاع الضغط أثناء الحمل

هل القرفه تسبب ارتفاع ضغط الدم؟

ارتفاع ضغط الدم‎ ‎القاتل الصامت


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك