متى يبدأ القلق من ظهور كدمات زرقاء في الجسم بدون سبب

بواسطه أية الفيومي الثلاثاء , 8 أغسطس 2023 ,1:02 م

متى يبدأ القلق من ظهور كدمات زرقاء في الجسم بدون سبب


متى يبدأ القلق من ظهور كدمات زرقاء في الجسم بدون سبب، أحيانًا يظهر على جسم الإنسان بقع زرقاء في مختلف أنحاء جسده لأسباب معروفة وغير معروفة ولكن هناك بعض الأسباب التي تجعلنا نشعر بالقلق من ظهور كدمات زرقاء في الجسم بدون سبب وأحيانًا تظهر هذه الكدمات بدون سبب معلوم وهذا ما يستوحي القلق الأمر الذي يتطلب منا أن نعرض أنفسنا على طبيب متخصص في مثل هذه الحالات وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال على موقع لهلوبة فتابعونا.

أعراض ظهور كدمات زرقاء في الجسم بدون سبب:

لكل شيء سبب في هذه الدنيا ومما لا شك فيه أن ظهور كدمات زرقاء في الجسم بدون سبب يكون له أعراض عديدة ومنها هو تغير لون الجلد إلى اللون الأزرق أو الأسود أو الأصفر أو الأحمر، أيضًا أحيانًا يصاحب ظهور الكدمات بعض آلام التي ترافق الكدمات الزرقاء.

 

أسباب لا تدعو للقلق من ظهور كدمات زرقاء في الجسم تعرف عليها:

هناك أسباب لا تدعو للقلق من ظهور كدمات زرقاء في جسم الإنسان وهذا ما سنتحدث عنه في هذه الفقرة وهى:

1- تعرض الإنسان لبعض الكدمات أو اللكمات المختلفة التي تتسبب بقع زرقاء مختلفة في أماكن مختلفة في الجسم.

2- تعرض الإنسان لبعض اللدغات من الحشرات المختلفة الغير ضارة التي تسبب بقع زرقاء أو حمراء مكان تلك اللدغة الأمر الذي لا يسبب أي ضرر أو خطورة على الشخص فيما بعد.

3- أحيانًا تظهر بقع زرقاء لبعض الأشخاص بعد أخذ حقنة أو سحب عينة من الدماء لفحص بعض التحاليل أو الكشوفات الطبية وهذا الأمر لا يوجد منه قلق على الإطلاق.

 

حالات تجعل الإنسان يبدأ القلق من ظهور كدمات زرقاء في الجسم بدون سبب:

1- أحيانًا يتسبب ظهور البقع الزرقاء في جسم الإنسان بدون سبب إلى الخوف وتكون دليل على أن مكان تلك البقع خلايا سرطانية ضارة مصاب بها هذا الشخص الأمر الذي يجعلك تشعر بالقلق وتذهب إلى الطبيب فورًا وعمل الفحوصات الطبية اللازمة والتأكد من ذلك من أجل الخضوع إلى العلاج المناسب في حالة وجود إصابة بأي مرض من الأمراض.

2- قد تكون البقع الزرقاء في الجسم دلالة على وجود نزيف داخلي في مكان تلك البقعة حيث أنه إذا تعرض الإنسان إلى لكمة أو صدمة ما فتظهر بقعة زرقاء اللون أو بقعة قريبة من اللون البنفسجي وتسبب تلك البقعة تسرب بعض الدماء من العروق إلى فوق الجلد وهذا أمر لا يمكن الانتظار عليه.

3- أثبتت بعض الدراسات الطبية أن البقع الزرقاء تظل في الجسم لمدة لا تزيد عن أربعة أسابيع وهذا الأمر الطبيعي ولكن إذا زادت عن ذلك فيتوجب العرض على طبيب في أسرع وقت لأن هذا أمر غير طبيعي وقد يسبب ضرر.

 

طريق فعالة لعلاج الكدمات الزرقاء في الجسم بدون سبب:

هناك العديد من الطرق الفعالة التي تساعد في علاج الكدمات الزرقاء في الجسم بدون سبب فمن هذه الأسباب هي الآتي:

1- وضع كيس من الثلج على المنطقة المصابة بالكدمات حيث أن تبريد تلك المنطقة يساعد في القضاء على الكدمات الزرقاء في الجسم بدون سبب.

2- إراحة المنطقة الموجود بها الكدمات ولفها بقطعة من القماش الناعم.

3- تناول بعض الأدوية المهمة والتي تعمل على أنها نظام مسكن يخفف الآلام في جسم الإنسان.

4- الذهاب لزيارة طبيب وذلك بعد أن يمر على ظهور البقعة الزرقاء هذه لمدة لا تقل عن 3 أسابيع.



موضوعات متعلقة:

كيفية التخلص من سموم الجسم الضارة عن طريق القدمين

امراض خطيرة تظهر بأعراض البرد

ظهور كدمات زرقاء في الجسم بدون سبب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك