احذر من تناول المكرونة لأكثر من شهر

بواسطه روضة إبراهيم | الأربعاء , 14 نوفمبر 2018 ,11:37 ص

احذر من تناول المكرونة لأكثر من شهر


احذر من تناول المكرونة لأكثر من شهر، فقد ظهرت مؤخرًا حمية غذائية جديدة بغرض إنقاص المزيد من الوزن تحمل اسم "حمية المكرونة"، وقد انتشرت هذه الحمية في العالم على نطاق واسع في السنوات الأخيرة، فالأشخاص الذين يحلمون بانقاص الوزن، يسعون لتجريب كل شيء لهدف واحد هو الحصول على قسم ممشوق وبوزن رائع، حتى وإن كانت هذه الطريقة ينتج عنها الكثير من الأضرار، من خلال الموضوع التالي نخبركِ أضرار حمية المكرونة.

- حمية المكرونة:

هي حمية غذائية جديدة تهدف لإنقاص الوزن، وعلى الأشخاص الذين يتبعونها الإلتزام بتناول كمية محددة من المكرونة والنشويات بصفة عامة، يوميًا، كما أنه يجب تناول كمية محددة من الخضروات والفاكهة والبروتينات، خلال اليوم، للحصول على جسم نحيف.

 

- تحذيرات من حمية المكرونة:

حذرت طبيبة التغذية والمحاضرة في أكاديمية العلوم الروسية "مارجريتا كارالوفا"، من خطر اتباع حمية المكرونة، وذلك لأنها قد تسبب أضرار صحية خطيرة على الأشخاص الذين يتبعونها باستمرار.

فقد أوضحت طبيبة التغذية، أن الأشخاص الذين يتبعون هذا النوع من الحمية الغذائية بغرض إنقاص الوزن، لن يشعروا في الأيام الأولى بأي أعراض صحية غير مألوفة، ولكن الاستمرار في اتباع هذه الحمية لمدة أشهر وسنوات طويلة، سوف تؤدي إلى الإضرار بالصحة العامة للجسم على المدى الطويل.

 

- أضرار حمية المكرونة:

أكدت طبيبة التغذية "مارجريتا كارالوفا"، أن الضرر من حمية المكرونة، هو تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات يوميًا، وهذا يؤدي إلى عديد من الأمراض الخطيرة، كالأتي:

- اتباع حمية المكرونة بشكل مستمر سوف تؤدي إلى خلل في عمل البنكرياس.

- الاستمرار على حمية المكرونة سوف تؤدي إلى الإصابة بمرض السكر من الدرجة الثانية.

- إن اتباع حمية المكرونة، سوف تؤدي إلى عدم حصول الجسم على كفايته من تناول الخضروات والفاكهة بكثرة، والتي تعد مفيدة جدًا على جسم الإنسان، بسبب احتوائها على العناصر الغذائية الهامة، حيث تمد الجسم بالفيتامينات والأملاح المعدنية اللازمة لتحسين عمل جهاز المناعة.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الإندومي في البيت مثل الجاهز

رجيم البيض المسلوق فقط لخسارة الوزن بشكل سريع

رجيم الماء يفقدك 5 كيلو أسبوعيًا تعرفي عليه

نظام رجيم لمرضى لغدة الدرقية لفقدان 2 كيلو أسبوعيًا ‏ 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك