ما هو طباشير الشعر وكيفية استخدامه

بواسطه أية الفيومي الاحد , 24 ديسمبر 2023 ,11:20 ص

ما هو طباشير الشعر وكيفية استخدامه


ما هو طباشير الشعر وكيفية استخدامه، شهد العصر الحالي استحداث الكثير من الآليات والوسائل التي تستخدم في عالم الجمال بشكل عام وبالأخص في العناية بالشعر، وذلك بسبب سعي جميع النساء إلى اتباع كافة الطرق التي من شأنها إبراز الشعر بالمظهر الجذاب سواء أكانت صبغات شعر أو تسريحات معينة أو أدوات تصفيف وغيرها.

ومن ضمن الطرق الحديثة التي ظهرت في عالم العناية بالشعر الطباشير، ويكثر التساؤل حول ما هو طباشير الشعر وكيفية استخدامه وهذا ما سيجيب عنه مقالنا اليوم بالتفصيل على لهلوبة.

طباشير الشعر وكيفية استخدامه 

ما هو طباشير الشعر وكيفية استخدامه:

طباشير الشعر عبارة عن تقنية يتم استخدامها من قبل السيدات من أجل تغيير لون الشعر دونما يتم الذهاب إلى صالونات التجميل أو الاستعانة بالخبراء أو استخدام صبغات الشعر ذات الأضرار البالغة فضلًا عن استغراقها لوقت طويل حتى تظهر النتائج.

ومن خلال طباشير الشعر تختار المرأة الخصلات التي تريد تلوينها لتستخدم عليها هذه الأداة التي تتمتع بالعديد من المميزات والتي على رأسها المفعول المؤقت الذي يزول بمجرد غسل الشعر، وهذا يعني أن المرأة بإمكانها التألق يوميًا بألوان شعر مختلف وعصرية، حيث أنها تتواجد بالعديد من الألوان مثل الأخضر والأزرق والأحمر والبنفسجي والبني والأسود وغير ذلك الكثير من الألوان.

 

طريقة استخدام طباشير الشعر:

في إطار جوابنا على سؤال ما هو طباشير الشعر وكيفية استخدامه نسرد لكم خلال السطور التالية الطريقة التي من خلالها يتم صبغ الشعر باستخدام الطباشير:

- يتعين في البداية قبل الشروع في عملية تلوين الشعر باستخدام الطباشير القيام بالتهيئة لذلك، وذلك من خلال تحضير الأدوات المستخدمة، وتحضير منطقة العمل، وجلب القفازات لحماية اليدين من التلون، وقماشة كبيرة ولفها على الملابس من أجل حمايتها من التصبغ بألوان طباشير الشعر، وتحضير الألوان المرغوب في استخدامها.

- يتم تقسيم الشعر إلى خصلات على حسب الرغبة، وتوضع كمية من الماء على كل خصلة، لأن الماء هو العامل الأساسي في تحلل الألوان الموجودة بالطباشير ومن ثم تثبيت لونها على الشعر، ويتاح استخدام لون واحد أو عدة ألوان على حسب الذوق الخاص.

- تبدأ المرأة في تطبيق لون الطباشير على الشعر وذلك من خلال عمل خط واحد مستخدمة في ذلك الطباشير من الجهة العلوية من الخصلة مرورًا بطولها ووصولًا إلى نهايتها إلى الأسفل، وهكذا مع باقي خصلات الشعر.

- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة يتم استخدام الفرشاة في تمشيط الشعر من أجل إبعاد كل خصلة عن الأخرى، ولكي يتم التخلص من الصبغة الزائدة عن الحاجة.

- استخدام السيشوار لعمل تجفيف للشعر، ولكي يتم الحفاظ على لون الشعر لمدة أطول يمكن استخدام الاسبراي أو الجل للتثبيت، وفي حالة الرغبة في التغيير أو إعادة الشعر للونه الطبيعي يمكن غسله بالماء بكل سهولة.

- يمكنكِ عمل التسريحات التي تبرز جمال ولون الخصلات للاستمتاع بها بشكل أكبر.

 

طريقة الحفاظ على صبغة الشعر الملون بالطباشير:

ولكي تتمكني من الحفاظ على الألوان التي اكتسبها شعرك بفضل استخدام طباشير الشعر، فإن هناك طرق يجب اتباعها للحفاظ عليها وهي:

- الحرص على عدم استخدام أدوات الشعر الكهربائية ذات الحرارة المرتفعة، لأن ذلك من شأنه إخفاء لون الشعر بشكل تدريجي، إلى أن يصبح باهتا ذو مظهر غير جيد.

- تبديل مصففات الشعر ذات الحرارة المرتفعة بآلات الشعر ذات الحرارة العادية والآمنة على الشعر المصبوغ.

- الابتعاد عن استخدام الكحول على الشعر المصبوغ بالطباشير من خلال مستحضرات التصفيف الخاصة بالشعر، حيث أن تلك المواد تعمل على إخفاء اللون المكتسب للشعر من الصبغة بالإضافة إلى أنها تتسبب له في الجفاف.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية تنظيف الشعر والحفاظ عليه بشكل صحي

الروتين اليومي للعناية بالشعر المجعد أو الكيرلي الضيق

افضل وقت لقص الشعر وما هي الحالات الضرورية لقصه


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك