تقليل نمو شعر الوجه

بواسطه أية الفيومي | الثلاثاء , 13 نوفمبر 2018 ,2:32 م

تقليل نمو شعر الوجه


تقليل نمو شعر الوجه، تواجه غالبية النساء مشكلة انتشار الشعر على الوجه، وتعد من ضمن المشاكل المؤرقة التي يحاولن دائمًا التخلص منها، وذلك انطلاقًا من مبدأ أن الوجه هو عنوان جمال المرأة ولأن ظهور هذا الشعر من الأمور التي تسبب لها الإحراج والضيق.

وتتبع النساء عدد من الوسائل التي من خلالها يتم التخلص من شعر الوجه، وذلك عبر الذهاب إلى صالونات التجميل ودفع المبالغ الباهظة، لذا فإن هذا المقال سيعرض لكم أهم الطرق المنزلية التي يمكن من خلالها تقليل نمو شعر الوجه بكل سهولة.

 تقليل نمو شعر الوجه

- طرق تقليل نمو شعر الوجه:

بعيدًا عن اللجوء إلى الطرق باهظة الثمن أو الخضوع لعمليات الليزر المكلفة، يمكننا أن نسرد لكم مجموعة من الطرق الطبيعية التي تعمل على تقليل نمو شعر الوجه خلال السطور التالية:

- تقليل نمو شعر الوجه باستخدام عجينة الطحين:

المكونات:

- عصير ليمون.

- قشدة طازجة.

- كركم.

- طحين.

طريقة التحضير:

يتم عمل خليط من المكونات السابقة وتطبيقها على المنطقة التي تريدين تقليل نمو الشعر فيها، وبعد ملاحظة جفافها قومي باستخدام منشفة مبللة بالماء الدافئ وفرك الوجه بطريقة دائرية حتى يتم التخلص من بقايا الخلطة.

 

- خلطة الكركم:

المكونات:

- كركم.

- حليب.

طريقة التحضير:

يتم عمل مزيج من الكركم مع الحليب والتقليب جيدًا حتى يصبح الخليط ذو قوام عجيني، ويتم تطبيقه على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يتم فركه وغسل الوجه بالماء الدافئ، وتكرر تلك العملية للحصول على نتائج إيجابية، حيث أن الكركم من المواد التي أثبتت فاعليتها الفائقة في تأخير نمو الشعر الزائد خاصة في الوجه، فضلًا عن استخداماته الجمالية المتعددة.

 

- شاي النعناع:

أثبتت الأبحاث العلمية أن تناول من كوب إلى كوبين يوميًا من شاي النعناع من شأنه تقليل نمو شعر الوجه، حيث أنه يعمل على خفض نسبة إفراز هرمون التستوستيرون الذي يتسبب في زيادة نمو الشعر في الجسم بوجه عام.

 

- قناع بياض البيض:

المكونات:

- سكر.

- دقيق الذرة.

- بياض بيضة.

طريقة التحضير:

يتم مزج المكونات السابقة معًا حتى تصبح عجينة يمكن تطبيقها على الوجه بطريقة التدليك الدائري، وبعد أن يجف القناع يتم فركه بأصابعك المبللة أو بالمنشفة المبللة، ويعمل هذا القناع على تنظيف البشرة بالإضافة إلى تأخير نمو شعر الوجه.

 

- خلطة الليمون والعسل:

المكونات:

- عسل.

- عصير ليمون.

- قطنة.

طريقة التحضير:

يتم مزج مقدار من العسل مع ربع مقدار من عصير الليمون في إناء صغير، ثم يتم تبليل القطنة وفرك الوجه بها لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم يتم شطف الوجه كاملًا بالماء، وتكرر تلك العملية مرتين بشكل أسبوعي، إلى أن تتضح النتائج، وبعدها تطبق العملية مرة واحدة فقط أسبوعيًا.

 

نصائح لتقليل ظهور شعر الوجه:

هناك بعض النصائح الخاصة بالنظام الغذائي والذي ينبغي اتباعها للحد من نمو شعر الوجه، ومن أهم تلك النصائح ما يأتي:

- الحرص على تناول الأغذية التي تحتوي على هرمون الأستروجين، حيث أن هذا الهرمون من شأنه تثبيط إنماء شعر الوجه، وتلك الأغذية مثل العرقسوس وبذور الكتان والشمر.

- العدس الأصفر والبطاطس يمكن عمل عجينة من هذين المكونين وإضافة عصير الليمون لهما لتقليل ظهور شعر الوجه.

- يمكن عمل خليط مكون من الكركم وبذور البابايا حيث يعمل على تثبيط نمو الشعر في الوجه فضلًا عن فوائد البابايا في التفتيح.

ينبغي المداومة على اتباع النصائح السابقة للحصول على أفضل النتائج حيث أنها لن تؤتي ثمارها من الاستخدام لمدة يوم أو اثنين.

 

موضوعات متعلقة:

زيت النمل لتخفيف نمو الشعر الزائد في الجسم

طريقة عمل غسول مغذى للبشرة بعد ازالة الشعر الزائد

الكريم السحري للتخلص من الشعر الزائد عند السيدات وتأخير ظهوره


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك