حقائق لا يعرفها أحد عن العادة السرية

بواسطه أية الفيومي الخميس , 27 يوليو 2023 ,3:28 م

حقائق لا يعرفها احد عن العادة السرية


تعرفي مع لهلوبة على حقائق لا يعرفها أحد عن العادة السرية، العادة السرية هي وسيلة يفعلها الذكر أو الأنثى للوصول إلى النشوة دون حدوث جماع بين رجل أو انثى وتسمى بنكاح اليد فعند الرجال يستخدم الرجل يده على عضوه الذكري وتسمى العادة السرية عند الرجال بـ الإستمناء أو نكاح اليد أما عند المرأه فتقوم أيضًا بالتلاعب بيدها عند منطقتها الحساسة وتسمى عند النساء بـ إثارة البظر والمقصود بها المنطقة الحساسة عند الإناث لذلك سنتحدث في هذا المقال عن العادة السرية وأضرارها وهل لها مميزات أم لا.

هل العادة السرية لها اضرار؟

أثبتت بعض الدراسات الطبية أن العادة السرية ليست مضرة بقدر عدد المرات التي يمارسها الرجل أو الأنثى فإذا مارس الرجل العادة السرية بمعدل ثلاث مرات اسبوعيًا قد لا يحدث أضرار على الإطلاق ولكن إذا مارسها الرجل مرات متتالية فقد تسبب له أضرار منها دوالي الخصيتين حيث إذا قام الرجل بإرغام نفسه على العادة السرية دون رغبة كبيرة قد تؤدى ذلك إلى أضرار عديدة منها أن الجهازين العصبي والتناسلي قد يتعرضان إلى حالة من الإرهاق الشديد لذلك فإن الأبحاث الطبية أثبتت أن اضرار العادة السرية تختلف من عدد مرات ممارستها.

والعادة السرية لا تصل بالشخص الذي يمارسها إلي إشباع في الرغبة الجنسية حيث أن الرجل يمارس فيها التخيل أو مشاهدة صور أو فيديو وهذا الأمر لا يعطي للإنسان النشوة الكاملة أو الاستقرار والطمأنينة بعد ممارستها ولكن في الجماع يحدث عكس ذلك على الإطلاق وأيضًا قد تضع العادة السرية الرجل أو الأثنى في حالة من الانطواء الشديد عن الجميع.

الإدمان على العادة السرية:

العادة السرية قد يدمنها الإنسان وذلك إذا مارسها الإنسان مرات عديدة، وإذا أصبح الشخص ليس لديه ما يشغله عنها أو يكون في حالة من الوحدة طوال الوقت فيلجأ الرجل إلى العادة السرية التي تجعله يدمنها أكثر من المواد المخدرة ولا يستطيع أن يقلع عنها بسهولة، والوحدة تجعل العادة السرية عند الرجل أو الأنثى هي اللذه الوحيدة التي يمارسها طوال يومه لذلك لا يستطيع الإقلاع عنها بكل سهولة ويسر.

هل تسبب العادة السرية العقم؟

نشرت إحدى المجلات الطبية التابعة لإحدى الجامعات العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية أن العادة السرية لا تسبب العقم على الإطلاق عن الذكور أو الإناث ولكن إذا أصيب الرجل بدوالي الخصيتين تؤدي العادة السرية إلى العقم عند الرجال ولكن الأمر مختلف عن الإناث تمامًا حيث أن الدراسات الطبية الحديثة أثبتت أن العادة السرية عند الإناث لا تسبب العقم على الإطلاق ولكن تسبب العديد من الأضرار على المهبل والجهاز التناسلي وذلك إذا ما لجأت الأنثى إلى إدخال أداة صلبة في مهبلها.

هل تسبب العادة السرية ضعف في الإنتصاب عند الرجال؟

هل تسبب العادة السرية ضعفا في الانتصاب عند الرجال وسرعة قذف؟ وهل تسبب برود في الرغبة الجنسية لدى الرجال؟ هذا السؤال يسأله لنفسه الكثير من الرجال وهذا ما سنوضح في تلك الفقرة.

مما لا شك فيه أن العادة السرية لها أضرار عديدة والتي قمنا بذكرها في الفقرات السابقة من هذا المقال ولكن أثبتت الدراسات الطبية أن العادة السرية لا تسبب سرعة في القذف أو البرود الجنسي أو ضعف في الإنتصاب فقد يسبب الإفراط في العادة السرية إلى إدمانها وأيضًا يسبب توتر في الأعصاب والاستثارة اليدوية عن ممارسة الجماع مع زوجتك وأيضا تقلل من رغبتك في ممارسة الجماع مع زوجتك وهذا يعتبر أكبر خطر أو ضرر من أضرار العادة السرية لذلك ينصح العديد من الأطباء الإبتعاد عنها والتوقف عن ممارستها حتى لا تصل إلى هذه الحالة.

 

موضوعات متعلقة:

9 أضرار لممارسة العادة السرية

ما هى اضرار العادة السرية؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك