لتعامل أفضل مع من حولك..7 أسرار عن لغة الجسد

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 19 نوفمبر 2023 ,12:27 م

لتعامل أفضل مع من حولك..7 أسرار عن لغة الجسد


لتعامل أفضل مع من حولك هناك 7 أسرار عن لغة الجسد، تكشف لكم عنهم لهلوبة اليوم، فمثلما يعبر الإنسان عن مشاعره بالكلمات، يمكنه أيضًا استخدام جسده كلغة يتواصل بها مع الآخرين، وتعتبر لغة الجسد مهمة جدًا ويجب عدم الاستغناء عنها أو إهمالها عند التواصل مع أي شخص، لأنها تساعد على نجاحك وتميزك عن غيرك، لذلك تقدم لكِ لهلوبة في السطور التالية مجموعة من التصرفات باستخدام لغة الجسد يجب على كل شخص أن ينتبه لها.

7 أسرار عن لغة الجسد:

1- الجلوس بشكل مستقيم:

من بين أبرز أسرار لغة الجسد، أن الجلوس على الكرسي مع إسناد اليدين على الطاولة ووضع اليد على العين، هذه علامات تعني عدم احترام الشخص الذي تتواصلين معه، أو عدم الاهتمام بما يقوله، على عكس الجلوس بشكل مستقيم مع فرد الأكتاف، فهذا يعطي شعورًا بالثقة في النفس والاهتمام بما يقوله الشخص الذي تتواصلين معه.

2- عدم المبالغة في ردود الأفعال:

إذا كان رد فعلك مبالغ فيه فهذا يعطي شعورًا لمن تتواصلين معه بأنك تكذبين، أو تحاولين إخفاء شيء ما، لكن إذا كانت حركتك معقولة سيبين هذا صدق قولك وثقتك في نفسك.

3- فرد الذراعين وعدم ضمهما على بعضهما:

وهو من بين أسرار لغة الجسد أيضًا، حيث أن ضمهما يوصل رسالة بأنك غير مرنة وغير موافقة على الكلام الذي يقال لكِ، حتى إذا كنتِ مبتسمة، أما إذا كانت يدك مفرودة فهذا يدل على ترحيبك بالآخرين.

4- توقفي عن لمس شعرك:

إذا كنتِ أحد الأشخاص الذين يلمسون شعرهم كثيرًا أو يداعبونه باستمرار، فحاولي التخلص من هذه العادة، لأنها تدل على عدم اهتمامك بكلام الآخرين، أما إذا أوقفتي لمس شعرك، فهذا يدل على تركيزك في الكلام معهم وقدرتك على التواصل بشكل طبيعي.

5- الابتسامة:

على الرغم من أن الابتسامة لا تدعم فكرة قوة شخصيتك، ولكن يجب أن تبتسمي في المكان والوقت المناسبين للابتسام، لأن هذا يدل على قدرتك على السيطرة على الوضع من حولك، ومن خلال الابتسامة ستحافظين على هدوئك مهما كانت الظروف التي تحيطك.

لا تنتظري اعترافه 6 حركات من لغة الجسد تكشف إعجابه بك

6- التواصل بالعين:

التواصل بالعين يعتبر من أهم الأشياء لمعرفة لغة الجسد، فالاتصال المكثف بالعين قد يجعل الشخص الذي يحاورك يخشاكِ، ومع ذلك إذا تجنبتي الاتصال بالعين فهذا يدل على وجود شيء مخفي عليه، لهذا حاولي أن تتحكمي في الاتصال بالعين بشكل طبيعي من خلال معرفتك بالوقت المناسب لتنظري إلى من تتحدثين معه ومتى تتجنبي النظر له، لكي توصلي رسالتك بطريقة صحيحة.

7- السلام باليد:

لا تبدأي بالسلام البارد أو الضعيف، في نفس الوقت لا تسلمي بطريقة عنيفة وقاسية، لكن حين تسلمين على شخص ما فكوني ثابتة، لأن هذا يعكس ثقتك في نفسك.

 

موضوعات متعلقة:

5 أفكار رائعة للتعبير عن الحب لعلاقة ناجحة

7 طرق للتعامل السليم مع الزوج الكاذب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك