7 مراحل للانفصال العاطفي وكيفية تجاوزها

بواسطه هدى محسن الثلاثاء , 8 أغسطس 2023 ,12:31 م

7 مراحل للانفصال العاطفي وكيفية تجاوزها


7 مراحل للانفصال العاطفي وكيفية تجاوزها، هو ما حرصت لهلوبة على إلقاء الضوء عليه اليوم من أجلك، فلحظة انفصال أي امرأة عن شريك حياتك لا شك هي الأصعب في حياتها، وتسبب لها صدمة نفسية، وتغير حالتها المزاجية، وقد يصل الأمر للإصابة بأمراض نفسية خطيرة وأيضًا أمراض عضوية، وحتى تتجاوزين مرحلة الانفصال دون التأثير على صحتك بشكل سلبي، فقد جمعت لكِ لهلوبة مراحل الانفصال وكيف تمرين بكل مرحلة وكيف تتجاوزينها.

7 مراحل للانفصال العاطفي وكيفية تجاوزها:

1- الصدمة:

تأخذ هذه المرحلة وقتًا حسب قدرة كل شخصية على الاستيعاب، وتبحث فيها المرأة على أسباب الانفصال إذا لك تكن معروفة، وحل هذه المرحلة هو التأمل والمشي لمسافات طويلة.

2- الإنكار:

يبدأ الإنكار برفض المشاعر التي جمعتها بشريك حياتها، وفي الأغلب يكون لديها الأمل في عودة علاقتهما مجددًا، وأفضل طريقة لمواجهة هذه المرحلة هي التحدث مع صديقة تثق بها، وكتابة كل ما تشعر به، وتجنب تجاهل المشاعر ومواجهتها.

3- العزلة:

في هذا الوقت تشعرين أنك تريدين الابتعاد عن كل الناس، وتظلي وحدك بدون فعل أي شيء، واجهيها بالاهتمام بنفسك، وإيجاد أسبابًا تدفعك لمواصلة الحياة وتخطي الأمر.

4- الغضب:

وفي هذه الفترة تشعر المرأة بالكره والغضب لكل شيء جمعها بشريك حياتها، وحل هذه المرحلة أن تتركي نفسك لهذا الإحساس، وتنفسي عنه بدون تجاوزات مؤذية لكِ أو لغيرك.

5- المساومة:

وهنا المرأة تفكر في طريقة للعودة إلى الشخص الذي انفصلت عنه، وحلها أن تقوم بعمل قائمة بالأشياء التي تجعلها سعيدة، وتفعلها بدون تفكير.

6- الإحباط:

وهي مرحلة تعترف فيها لنفسها أنها غير قادرة على تجاوزها، وحلها أن تحاوط نفسها بأشخاص يدعموها ويحبوها، ويأكدوا على أهمية وجودها، ومدى قوتها.

7- القبول:

هي اللحظة التي تدرك فيها المرأة سبب الانفصال، وتتأكد من أنها ستكون أفضل بدون الطرف الآخر، ويفضل أن تحتفل بنفسها وبتقبلها للأمر.

 

موضوعات متعلقة:

5 خطوات مهمة للتخلص من مرارة ما بعد الانفصال

7 طرق لمساعدة صديقتك على تجاوز محنة انفصالها عن حبيبها

كيف تتجنبين الانفصال عن شريك حياتك؟ احذري من خطر السوشيال ميديا

5 جمل تجنبي قولها لصديقتك بعد الانفصال


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك