كيفية التخلص من علامات أحمر الشفاه على الملابس

الأربعاء , 12 أكتوبر 2022 ,12:16 م
كيفية التخلص من علامات أحمر الشفاه على الملابس

تعرفي على كيفية التخلص من علامات أحمر الشفاه على الملابس من موقع لهلوبة، وعادة ما يحدث هذا عندما ترتدي المرأة ملابسها بعد وضع المكياج، ليلطخ أحمر الشفاه "الروج" على الملابس، أو عندما تحتضن سيدة صديقتها بعد غياب طويل، لتتفاجأ بعد عودتها إلى المنزل أن ملابسها تلطخت بـ"روج" صديقتها، وهنا تشعر السيدة بالإنزعاج، وتحاول فرك الملابس وغسلها ولكن بلا جدوى، ومن خلال الموضوع التالي سنخبركِ بكيفية التخلص من علامات أحمر الشفاه على الملابس.

كيفية التخلص من علامات أحمر الشفاه على الملابس:

1- الكلور:

إذا تلطخت ملابسك البيضاء بـ"الروج"، قومي بإضافة القليل من الكلور على الملابس أثناء الغسيل، أو قومي بإحضار قطعة قماش قطنية وبلليها بالكلور، ثم قومي بفرك المنطقة الملطخة بلطف حتى تتخلصين من علامات أحمر الشفاه.

2- مثبت الشعر:

قومي برش سبراي مثبت الشعر على الملابس الملطخة بأحمر الشفاه، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق تقريبًا، وبعدها قومي بفرك قطعة قماش مبللة بالماء على الجزء الملطخ، أو ضعي الملابس في الغسالة لغسلها بالطريقة العادي.

3- الكحول الطبي:

ضعي كمية قليلة من الكحول على الجزء الملطخ بأحمر الشفاه، ثم احضري قطعة قماش وقومي بفرك الجزء الملطخ بلطف، ثم قومي بغسل المنطقة بالماء وافركيها بلطف حتى زوال أحمر الشفاه من الملابس تمامًا.

4- معجون الأسنان:

ضعي القليل من معجون الأسنان على الجزء الملطخ بأحمر الشفاه، ثم افركيها جيدًا باستخدام يديكِ أو فرشاة أسنان، وبعدها اشطفي الملابس بالماء الفاتر، وستلاحظين "الروج" اختفى من الملابس.

5- مطهر اليدين:

قومي بوضع القليل من مطهر اليدين على المنطقة الملطخة بأحمر الشفاه، ثم قومي بغسل المنطقة بالماء وفركها جيدًا، ودعيها تجف، وستلاحظين اختفاء "الروج" من الملابس تمامًا.

6- الماء والصابون:

بللي قطعة الملابس الملطخ بأحمر الشفاه، بالماء، ثم ضعي كمية من الصابون السائل الخاص بغسل الأواني عليها، واتركيه لمدة ربع ساعة تقريبًا، ثم قومي بفرك الجزء الملطخ جيدًا باستخدام قطعة قماش نظيفة، وكرري هذه الطريقة أكثر من مرة حتى تختفي علامات أحمر الشفاه.

 

موضوعات متعلقة:

أكثر من طريقة مضمونة لتنظيف الفضة والألماظ بمكونات متوفرة في البيت

3 طرق مختلفة لتنظيف فرشاة الشعر

حلول لمشكلة بهتان الملابس

كيفية تنظيف الطاسة التيفال دون تجريح