طريقة عمل المكرونة البشاميل الدايت

السبت , 21 أكتوبر 2023 ,11:00 ص
طريقة عمل المكرونة البشاميل الدايت

تعلمي طريقة عمل المكرونة بالبشاميل الدايت، فإذا كنتِ تتبعين نظام غذائي صحي بغرض إنقاص الوزن يجب تناول الأكلات الصحية المفيدة واللذيذة في الوقت ذاته، ولأن الدايت ليس حرمان من أشهى الأطعمة، يمكنكِ تحضير الأكلات الشهية ولكن بطريقة صحية تناسب الرجيم، ومن خلال السطور التالية على موقع لهلوبة نقدم لكم طريقة عمل المكرونة البشاميل الدايت.

طريقة عمل المكرونة البشاميل الدايت:

مكونات عمل المكرونة البشاميل الدايت:

- 5 ملاعق مكرونة.

- 5 ملاعق لحمة مفرومة.

- كوب شوفان مطحون.

- كوب ماء.

- كوب حليب خالي الدسم.

- بصلة متوسطة الحجم.

- بيضة.

- 3 حبات فلفل رومي أخضر.

- ملعقة ونصف نشا.

- ملعقة وزيت زيتون.

- نصف مكعب مرقة دجاج.

- رشة فلفل أسود.

- رشة بابريكا.

- رشة بهارات مشكلة "حسب الرغبة".

طريقة تحضير المكرونة البشاميل الدايت:

- احضري وعاء وضعي به ملعقة من زيت الزيتون، وضعيه على النار حتى يسخن الزيت قليلًا، ثم ضيفي البصل المفروم وشوحيه على النار حتى يتغير لونه، وبعدها ضعي رشة بابريكا ورشة فلفل أسود ورشة بهارات مشكلة حسب الرغبة، وقلبي جميع المكونات معًا لمدة دقيقة تقريبًا.

- ثم قومي بإضافة اللحمة المفرومة إلى البصل المفروم والتوابل، وقلبي جميع المكونات معًا، واتركي اللحمة على نار متوسطة الحرارة حتى تنضج ويتغير لونها.

- الآن اصنعي البشاميل للمكرونة الدايت، احضري وعاء وضعي به النشا والحليب الخالي الدسم، وقلبي جيدًا حتى تذوب النشا تمامًا، ثم قومي بإضافة كوب الماء ومرق الدجاج والشوفان المطحون، وقلبي جميع المكونات معًا، ثم ضيفي رشة فلفل أسود ورشة بابريكا ورشة بهارات مشكلة حسب الرغبة، وقلبي المكونات مرة أخرى، واستمري في التقليب على نار هادئة الحرارة حتى يصبح القوام سميك ومتجانس، واستمري في التقليب حتى تحصلي على القوام المناسب.

- قومي بسلق المكرونة، احضري وعاء وضعي به كمية من الماء والقليل من الملح، وضعي المكرونة، واتركيها على النار حتى يتم سلقها جيدًا، ثم ارفعيها من على النار وضعيها جانبًا.

- الأن احضري طاجن صينية، وضعي به نصف كمية المكرونة تقريبًا، ثم ضيفي 2 ملعقة من البشاميل الدايت المحضر من قبل، ثم ضيفي اللحمة المفرومة المتبلة والمعصجة، ثم ضيفي باقي كمية المكرونة، وبعدها ضيفي باقي كمية البشاميل، وأخيرًا ضعي على الوجه البيضة.

- ثم ادخلي صينية المكرونة بالبشاميل الدايت إلى فرن متوسط الحرارة، واتركيها حتى ينضج طاجن المكرونة بالبشاميل تمامًا وتناوليها بالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

مكرونة بشاميل منال العالم لغداء شهي

مكرونة بشاميل سالى فؤاد للدايت

طريقة عمل مكرونة بالتونة بوصفة سهلة جدًا

طريقة عمل البشاميل الجاهز في دقائق

طريقة عمل المكرونة النجرسكو بسهولة