طريقة عمل طاجن الكوارع في الفرن

الإثنين , 20 أغسطس 2018 ,8:09 ص
طريقة عمل طاجن الكوارع في الفرن

تعلمي طريقة عمل طاجن الكوارع في الفرن، حيث يعد من أشهر الأكلات التي يتم تناولها في عيد الأضحى، وتشتهر هذه الأكلة بالمذاق الرائع والفائدة الكبيرة، حيث إنها مفيدة لمرضى الغضاريف، ومن خلال السطور التالية سنوضح لكِ طريقة سهلة وسريعة لعمل طاجن الكوارع في الفرن بأشهى مذاق، لتحضيره على سفرة الغداء في عيد الأضحى المبارك.

طريقة عمل طاجن الكوارع في الفرن:

مقادير عمل طاجن الكوارع في الفرن:

- كوارع بقري أو جاموسي.

- نصف كيلو طماطم.

- 4 فصوص ثوم مفروم.

- بصلة كبيرة الحجم.

- شرائح فلفل رومي أخضر وألوان.

- 2 ملعقة كبيرة خل أبيض.

- مستكة.

- حبهان.

- رشة فلفل أسود.

- رشة ملح.

- 2 ورق لورا.

- ملعقة كبيرة سمن.

 

طريقة تحضير طاجن الكوارع في الفرن:

- في البداية احضري وعاء كبير وضعي به كمية من الماء مع كمية من الخل، وانقعي بها الكوارع لمدة ساعة تقريبًا، لأن الخل يساعد في تنظيفها جيدًا وتسويتها في وقت أسرع.

- بعد ذلك ادعكي الكوارع بكمية من الملح والدقيق جيدًا، للتأكد من نظافتها والتخلص من رائحة الزفرة واللزوجة الموجدة بها، ثم اغسلي الكوارع بالماء.

- وللتأكد من نظافة الكوارع وجعلها برائحة جميلة، ضعي بعد ذلك الكوارع في وعاء به ماء، وضعيه على النار واتركيه حتى الغليان، ثم ارفعيها من على النار واغسليها بالماء العادي.

- بعد تنظيف الكوارع تمامًا، احضري وعاء كبير وضعي به كمية من الماء وضعيها على النار، ثم ضعي البصل المقطع، وضيفي نصف كوب عصير طماطم، ثم ضيفي رشة فلفل أسود وورق اللورا والحبهان والمستكة، وقلبي جميع المكونات معًا جيدًا.

- الآن ضعي الكوارع في خليط عصير الطماطم مع التوابل، واتركيها لمدة طويلة حتى يتم نضجها تمامًا.

- وقبل نضج الكوارع بوقت قليل، قومي بوضع رشة ملح، واتركيها حتى تنضج تمامًا.

- احضري وعاء آخر، وضعيه على النار وذوبي به ملعقة سمن، ثم ضيفي الثوم المفروم ورشة كزبرة، وشوحي الثوم والكزبرة حتى يذبل الثوم، ثم ضيفي باقي كمية عصير الطماطم، ثم ضيفي التوابل، رشة ملح ورشة فلفل أسود ورشة شطة ورشة بابريكا، وملعقة كبيرة خل، واتركي هذا الخليط على النار حتى يسبك وينضج تمامًا.

- بعد ذلك احضري طاجن، وضعي فيه الكوارع بعد النضج، ثم ضعي خليط صلصة الطماطم بالتوابل، وعلى الوجه شرائح الفلفل الرومي الأخضر والألوان، وضعي طاجن الكوارع في الفرن على درجة حرارة متوسطة، وضعيه تحت الشواية، واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى تحمر.

- بعد تجهيز طاجن الكوارع في الفرن، قدميه إلى جانب شوربة الكوارع، وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الكوارع فاطمة ابو حاتي

طريقة عمل الكوارع المسلوقة

منيو غداء اليوم حضري محشي ورق عنب بالكوارع

طريقة عمل طاجن اللحمة بالخضار بطريقة سهلة وسريعة

طريقتان لعمل العكاوي لأشهى مذاق