طرق طبيعية للتخلص من جفاف البشرة.. تعرفي عليها

الثلاثاء , 5 يونيو 2018 ,10:08 ص
جفاف البشرة

طرق طبيعية للتخلص من جفاف البشرة، فإرتفاع درجة الحرارة هو العدو الأول الذي يواجه البشرة خلال فصل الصيف، فيجعلها تفقد نضارتها ولمعانها وتنتقل إلى حالة من الجفاف والتقشر، وتسعى كل فتاة جاهدة للتخلص من هذه الآثار.

أثبتت دراسة علمية حديثة أن الحل السليم لمكافحة جفاف البشرة يكون فى الطعام الذى يتناوله الشخص والذى يساعد على تنشيط الدورة الدموية ومراعاة عمل الكبد بحيث يقوم بوظيفته كاملًا وكذلك عملية هضم سليمة لا تؤثر على الأمعاء.

وفي هذا السياق نعرض لكِ مجموعة من أهم المواد الطبيعية التي تحارب جفاف البشرة، وهي:

ـ الأفوكادو:

يمنح البشرة نضارة فائقة وإشراقه جذابة، كما أنه يعمل على شد الوجه والتخلص من الترهلات الجلدية، وغنى بالأحماض الدهنية وفيتامين "هـ" وهو الفيتامين الأمثل لجفاف الجلد ويجدد أنسجة الجلد بواسطة بروتين جليكاين.

ـ الكركم:

يتميز الكركم بأنه يساعد على التخلص من التهابات البشرة والتقليل من ظهور التجاعيد، وتقشير الجلد الميت بسهولة، بالإضافة إلى ترطيب البشرة والتخلص من حب الشباب.

ـ الصبار:

يعمل على تنقية الدم من السموم كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن ويساهم في التخلص من حروق الشمس، ويعالج مرض الصدفية، كما أنه ينظف البشرة بعمق خاصة النوع الحساس منها، ويكسبها نعومة رائعة.

ـ زيت جوز الهند:

يستخدم كمزيل طبيعي للمكياج كما أنه يخلص البشرة من الجفاف بسهولة عند استخدامه بعد الاستحمام، وكذلك يعمل على تفتيح البشرة الداكنة والتخلص من البثور وتنعيم الجلد .

- دقيق الشوفان:

حيث يعتبر من العناصر اللطيفة والمرطبة للبشرة، كل ما عليكِ فعله هو مزج مطحون دقيق الشوفان بملعقة من اللوز وملعقة من العسل وتطبيقهم على بشرتك مع الفرك البطيء باستخدام منشفة ناعمة، هذه الطريقة تمنح بشرتك النضارة والإشراق الذي تحتاجين إليهم.

- الأرز:

يعتبر الأرز من العناصر الأساسية في العناية بالبشرة، حيث بإمكانه التخلص من التهاب الأكزيما وتغذية البشرة وعلاج الطفح الجلدي، قومي بطحن الأرز على هيئة مسحوق واخلطيه جيدًا بمحلول خال من العطر، ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك جيدًا بالماء وضعي الكريم المرطب الخاص بكِ بعد ذلك.

 

موضوعات متعلقة:

3 وصفات طبيعية لترطيب جفاف البشرة في الشتاء

عادات خاطئة تفعليها تسبب جفاف البشرة تجنبيها

علاج البشرة الجافة بجل الصبار

علاج البشرة الجافة بالوصفات الطبيعية

5 نصائح فعالة لعلاج جفاف البشرة