تعلمي طريقة عمل الجلاش بالنوتيلا لعشاق الشوكولاتة

الثلاثاء , 1 مايو 2018 ,9:40 ص
طريقة عمل الجلاش بالنوتيلا لعشاق الشوكولاتة

تعلمي طريقة عمل الجلاش بالنوتيلا لعشاق الشوكولاتة، فمعروف عن المصريين حبهم لتناول الحلويات بشكل وفير، وخاصة الحلويات الشرقية، فنحن شعب تربى على تناول الحلويات بكثرة، فقد أعتدنا على تناول الحلويات بالطريقة الروتينية الاعتيادية، وقليلًا ما نحب تجريب طرق جديدة للحلويات الاعتيادية بالنسبة لنا، ولكن هل فكرتي سيدتي في تعلم طريقة جديدة ومُختلفة من الجلاش، وفي نفس الوقت تضمني حلاوة هذه الطريقة، لكل عشاق الشوكولاتة والنوتيلا بالتحديد، تعلمي معنا من خلال السطور التالية طريقة عمل الجلاش بحشوة النوتيلا بطريقة جديدة.

طريقة عمل الجلاش بالنوتيلا:

المقادير:

نصف كيلو جلاش - نصف كوب سمن مُذاب - كوب نوتيلا - 2 كوب مكسرات مشكلة مجروشة - كوب شربات.

طريقة التحضير:

- في البداية، قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180، ثم أحضري ورق الجلاش والصينية المناسبة.

- قومي بتقطيع ورق الجلاش على شكل مستطيلات، بشرط أن تكون متساوية الحجم.

- الآن، افردي المستطيل الأول من ورق الجلاش، داخل الصينية، ثم ادهنيه بالسمن، ثم ضعي فوقه المستطيل الثاني من الجلاش، وادهنيه بالسمن أيضًا، إلى أن تأتي إلى المستطيل الثالث من ورق الجلاش، قومي بدهنه بالنوتيلا، وبعد ذلك قومي بتوزيع المكسرات فوق طبقة النوتيلا، والآن قومي بخطوة لفي الجلاش على شكل الرول.

- عليكِ سيدتي بتكرار هذه الخطوات إلى أن تنتهي من جميع مستطيلات ورق الجلاش، وقومي برص رولات الجلاش داخل الصينية، ولكن قبل رصه عليكِ بدهنها بالسمن جيدًا، بالإضافة إلى دهن ورق الجلاش من الأعلى بالسمن أيضًا.

- الأن، وبعد الإنتهاء، عليكِ بوضع الصينية في الفرن لمدة 30 دقيقة تقريبًا، حتى يُصبح لونها ذهبيًا، وهذا دليل على أنها استوت تمامًا.

- وبعد أن تخرجي صينية الجلاش من الفرن، قومي بصب الشربات وهو سخن على الجلاش، وتذوقي الطعم الرائع التي ستعشقينه بعد اليوم.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الكلاج الفلسطيني بالجوز

طريقة عمل الجلاش الحلو الملفوف في رمضان

طريقة عمل القطايف في المنزل

طريقة عمل كيكة الجلاش