في اليوم العالمي للسعادة.. أشياء مجانية تسعد المرأة

الثلاثاء , 20 مارس 2018 ,4:56 م
الدليل الشامل لسعادة المرأة

النساء مظلومات عندما يتعلق الأمر بالسعادة، فالرجال دائمًا يظنون أن المشتريات الغالية هي ما تسعدهم أو يقولون أن المرأة لا يسعدها شيء وأنهم لا يفهمونها، في حين أن المرأة كتاب مفتوح فكل ما تحتاجه هو مشاعر صادقة ورقيقة وكل ما يسعدها في الأساس هو مجاني لا يشترى، بل ينبع من القلب، إذا اردتي أن ترسلي رسالة لزوجك بما يسعدك حقًا اقرأي هذا الموضوع.

الإحترام:

والإحترام يشمل احترام رأيها وهواياتها وأفكارها حتى لو لم تكن من هواياتك أو تتفق مع أفكارك واحترام الاختلاف وعدم تسفيه رأي المرأة وقراراتها فذلك يسعدها للغاية.

عدم وضع شروط:

إذا أحببت امرأة لا تفرض عليها شروط، بل شجعها على إتخاذ قرارات بنفسها ووضع حدودها بنفسها، لا تجعلها في حيرة بين رضاك وأي شيء آخر هذا سيجعلها سعيدة وبالتالي ستعمل على سعادتك أنت الآخر.

استمع لها:

المرأة تحب من يسمع لها سواء لمشكلة أو مزحة، قدم لها الانتباه واستمع لما تقوله هكذا ستشعر أنك تحبها وبالتالي ستحبك أكثر وتكون العلاقة قائمة على السعادة.

لا تفترض أنها ملكك:

التملك أكثر ما يعرض العلاقات للخطر، فأحيانًا عندما يشعر الرجل بأن المرأة ملكه يعاملها بإهمال وعدم اعتناء لأنها لن تذهب لأي مكان، وهذا سبب من أسباب حزن المرأة، لذلك عليك أن تجعلها سعيدة بفعل ما كنت تفعله قبل الزواج لكسب ودها، تعامل معها وكانت تريد لفت انتباهها طوال الوقت.

لا تكن حِملًا عليها:

العلاقات نوعان إما مشاركة وتعاون نحو الأفضل أو عبء على صاحبها، فلا تكن عبء في حياة شريكتك بل ساعدوا بعضكما على أن تتقدما على كل المستويات عمليا واخلاقيا ودينيا، هذا أيضًا من سبل السعادة.

الإخلاص:

الإخلاص للعلاقة لا يعني فقط ألا تحب غيرها أو لا تغازل غيرها، بل أن تكون علاقتك بالمرأة هي الأولوية الاولى في حياتك، فتعطيها وقتك ومجهودك ومشاعرك وهي ستساعدك على أن تعيش بقية جوانب حياتك باستقرار وسعادة.

الاهتمام:

كما يقول البعض "الاهتمام لا يطلب" وهذا لأنه يجب أن يكون نابع من رغبة الطرف الأخر في الاهتمام وإلا أصبح باردًا أو واجب يُقضى، وبالتالي إذا أردت أن تسعد شريكتك أهتم بها وباحتياجاتها ومتطلباتها دون أن تطلب هي منك ذلك وستعرف كم أن تصرف صغير للغاية قد يسبب سعادة غامرة.

المجاملات والتعبير عن المشاعر:

الكثير من الرجال يغفل هذا الجزء أو يعتبره إنقاص من رجولته وهيبته، ولكن في الواقع المجاملات تعبر عن كونك ذكي ولبق والتعبير عن مشاعرك الرقيقة تمثل للمراة كم أنك شخص جدير بالحب، فأسعد شريكتك وعبر لها عن مشاعرك الجيدة تجاهها، وجاملها في بعض الأوقات قبل أن تسألك هي أو تطلب المجاملة.

 

موضوعات متعلقة: 

شاهد الظهور الأول لتامر حسني وبسمة بوسيل بعد الصلح