فساتين زفاف تأخذك لعصر موسيقى الجاز

الإثنين , 2 ديسمبر 2019 ,11:46 ص
فساتين زفاف تأخذك لعصر موسيقى الجاز

فساتين زفاف تأخذك لعصر موسيقى الجاز، وانتشر هذا النوع من الموسيقى في عشرينات القرن الماضي، على يد المهاجرين الأفارقة للولايات المتحدة الأمريكية، حيث عبروا بها عن ألمهم وحزنهم وحتى مشاعر الفرح، وفي هذه الفترة الزمنية القديمة كانت السيدات يرتدين تصميمات معينة من الفساتين، حيث تميزت ملابسهن بالبساطة والانسيابية.

وفي هذا الموضوع تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من فساتين الزفاف التي استوحاها المصممون من ملابس السيدات في عصر الجاز بمجرد رؤيتها ستسمعين موسيقى الجاز تعزف في أذنك.

والفساتين في هذه المجموعة مفتوحة الصدر ولها حمالات أو حتى أكمام طويلة من الدانتيل الشفاف، وجميع تصميماتها بسيطة وانسيابية فلا يوجد فستان له ذيل طويل أو من طبقات قماش كثيرة، حتى الأقمشة المستخدمة كلها انسيابية مثل التُل الناعم أو الدانتيل الناعم لا توجد أقمشة صلبة أو متماسكة كثيرًا.

 

واعتمد المصممون في هذه التفصيلات على التطريز البارز والذي يأخذ شكلًا منسدلًا على الفستان ويتماشى مع انحناءاته، وفي بعض الفساتين استغنى المصممون عن التطريز تمامًا واكتفوا بقماش التُل الأبيض الرقيق والبسيط.

 

 

وبما أن المميز لهذا العصر هو البساطة والانسيابية، فتاج الرأس كان عبارة عن قبعة صغيرة على جانب الرأس أو طوق قماش يحيط بالرأس بلون لامع أو طوق من الورود الرقيقة الصغيرة مناسبة للفستان وتصميمه، وأحيانًا استغنى المصممون عن التاج أو اكسسوار الشعر تمامًا واكتفوا بتسريحة الشعر المناسبة للفستان.

 

ومن المتعارف عليه أن الشعر القصير ظهور كموضة في فترة العشرينات قديمًا، ولكن إذا كان شعرك طويلًا وتريدين ارتداء فستان عشريناتي قديم، فيمكنك هذا أيضًا مع رفع شعرك لأعلى في تسريحة أنيقة.