الحمام المغربى لتوحيد لون البشرة والتخلص من الجلد الميت

الثلاثاء , 6 فبراير 2018 ,9:56 ص
الحمام المغربى لتوحيد لون البشرة والتخلص من الجلد الميت

الحمام المغربى من الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت، كما أنه يحافط على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة، ويساعد في توحيد لون البشرة وتفتيح الأماكن الداكنة بالجسم كالكوع والركبة، بالإضافة إلى ذلك يساعد الحمام المغربى على إزالة الإرهاق من الجسم ذلك لأنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية، والاستمرار على هذا الحمام يساعد في تأخر ظهور علامات الشيخوخة، وعادة ما يكون الحمام المغربي غالي الثمن عند فعله في مراكز التجميل، لذا يمكنك عمله في المنزل باستخدام أدوات بسيطة، وفي السطور التالية نقدم لكي طريقة عمل الحمام المغربى في المنزل.

أدوات الحمام المغربي لعمله في المنزل:

اللوفة المغربية – الصابون المغربي – الطين المغربي أو الحنة البيضاء – ماء الورد – الحجر الخفاف.

طريقة عمل الحمام المغربى في المنزل:

- في البداية قومي بتغشيل السخان وترك المياه الساخنة مفتوحة لمئ البانيو وقفل باب الحمام والشباك لحبس البخار لتسهيل فتح مسام البشرة والحصول على النتائج المطلوبة من الحمام المغربى.

- بعد ذلك اغمري جسمك في البانيو الملئ بالماء الساخن بالدرجة التي تتحملها جسدك، وانتظري لمدة 10 دقائق تقريبًا لفتح مسام الجسم، وبعد ذلك اخرجي من البانيو.

- بعد ذلك ادهني جسمك بالصابون المغربي "احضريه من عند العطار"، واتركيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة تقريبًا، وبعدها اغسلي بشرتك بالماء الساخنة لازالة الصابون تمامًا.

- بعدها جاء وقت استخدام اللوفة المغربية الخشنة، قومي بفرك جسمك باللوفة بلطف على شكل حركات دائرية لازالة الجلد الميت، وادعكي بلطف من أسفل إلى أعلى لتنشيط الدورة الدموية بالبشرة وتنظيفها والمساعدة على تفتيح لونها وتقشير الجلد الميت.

- ركزي على المناطق الداكنة والجافة والخشنة بجسدك، حيث ينصح بفرك منطقة الكوع والركبتين جيدًا باللوفة المغربية لتفتيح لونها وإزالة الجفاف بها، وابعدي عن استخدام اللوفة الخشنة لدعك وجهك حتى لا يسبب لها الأضرار والإلتهابات، لأن بشرة هذه المنطقة حساسة للغاية.

- بعد ذلك قومي بعمل ماسك مغذي ومرطب للبشرة، باستخدام الحنة البيضاء أو الطين المغربي، وخلطه بماء الورد، وادهني جسمك بهذا الماسك واتركيه حتى يجف ثم قومي بفركه وغسله بالماء الساخن.

- الآن يمكنك دعك قدميكي من أسفل، وفي منطقة الكعب بحجر الخفاف لإزالة الجلد الميت والتخلص من الخشونة.

- بعد ذلك قومي بإغلاق المسام بغسل جسمك بالماء البارد، ثم مسح جسمك بماء الورد، لقفل مسام البشرة والشعور بالانتعاش والحصول على ملمس ناعم وحريري كالأطفال.

ملحوظة:

قومي بعمل الحمام المغربي في البداية مرة كل أسبوع، واستمري عليه لمدة شهرين، ثم يمكنك القيام به مرة كل أسبوعين أو مرة كل شهر، للحفاظ على بشرة ناعمة خالية من الخشونة والجلد الميت بالإضافة إلى توحيد لون البشرة.

 

مواضيع متعلقة:.

طريقة تعطير الجسم والشعر بمكونات طبيعية

حمام الميرمية.. للاسترخاء وشد ترهلات الجسم

حمام الزيت الخماسى لتغذية وترطيب وتعطير الشعر

حمام زيت الخروع لتطويل الشعر