7 أفكار للتجديد من وجبات المدرسة لأطفالك

الثلاثاء , 6 فبراير 2024 ,4:39 م
7 أفكار لتجديد وجبات المدرسة لأطفالك

7 أفكار للتجديد من وجبات المدرسة لأطفالك، هي ما حرصت لهلوبة على تقديمه اليوم من أجلك، حيث أن الأطفال يتمردون على السندوتشات التقليدية وأحيانًا يعودون بها إلى المنزل دون تناولها، مع مطالبات مستمرة باستبدالها بالفلوس حتى يتمكنوا من شراء ما يحلو لهم من الخارج، هذا هو حال معظم الصغار في المدرسة خاصة بعد مرور فترة على بداية الدراسة وتكرار سندوتشات اللانشون والجبنة المعتادة.

أفكار بسيطة للتجديد من وجبات المدرسة لأطفالك:

- التنويع في الخبز:

إذا كنتِ لا تستطيعين الاستغناء عن الحشوة المعتادة في سندوتشات أطفالك أو حتى إذا أدخلتِ حشوة جديدة، عليكِ أن تنوعي في الخبز على الأقل، كأن تستخدمي في يوم ما العيش الفينو الصغير وفي يوم آخر الكبير أو المدور "الكيزر"، التوست، العيش الشامي أو اللبناني.

ويمكنك أيضًا استخدام قوالب أشكال أو أكواب صغيرة لتقطيعه إلى أشكال مختلفة وتزيينه بالخضروات أو رسم وجوه مختلفة عليه.

- إدخال الوجبات الخفيفة المحببة والمفيدة:

يمكنك إضافة بعض الوجبات الخفيفة المحببة لطفلك بجانب السندوتشات، كأن تعطيه علبة صغيرة بها القليل من حبوب الفشار اللذيذة مع قليل من الملح، حيث يعتبر من الوجبات المفيدة جدًا للأطفال لاحتوائه على الحبوب الكاملة والألياف، كما أنه يقلل من فرص الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب.

أو يمكنك تحضير شرائح البطاطس المقرمشة فى البيت وطهيها من خلال الفرن مع التوابل بدلًا من قليها في الزيت، حتى تكون صحية.

افكار مبتكرة لتقديم وجبة إفطار مختلفة لأطفالك

ويمكنك أيضًا أن تعطيه علبة زبادي صغيرة بالفواكه، أو بعض قطع الكوكيز اللذيذة المصنوعة في المنزل.

ويمكنك عمل الجرانولا في المنزل "رقائق الشوفان مخلوطة بفواكه مجففة وسكر بني ومكسرات"، أو أن تعطيهم حفنة من الفول السوداني أو المكسرات مثل اللوز أو عين الجمل إذا توافر، واشترطي على طفلك أن يأكل الوجبات الخفيفة مع السندوتشات وإلا لن تكرريها.

- تحضير حشوات مختلفة في البيت:

استبدلي الجبنة المعتادة بحشوات شبيهة بالتي يحبها أطفالك في السندوتشات الجاهزة، ومن أسهل الأطعمة التي يمكنك تجهيزها سريعًا في المساء لسندوتشات الصباح، شاورما الدجاج أو اللحم المفروم مع قليل من البيض المقلي، أو التونة المصفاة جيدًا مع قليل من الخضروات، أو كفتة اللحم أو الدجاج، ولو لمرة أو اثنين فقط في الاسبوع، ويمكنك أيضًا صنع الفلافل الصغيرة لطفلك في المنزل ووضعها في الفينو أو الخبز البلدي.

- العصائر الطازجة:

زجاجة صغيرة من عصير الفواكه المفيد والطازج قد يساعد طفلك على إنجاز تناول وجبته المدرسية بسهولة، ومن أكثر العصائر المحببة للأطفال والمفيدة في نفس الوقت الموز والفراولة والجوافة، ويمكنك إضافة قليلًا من الحليب أو الزبادي إليهم.

- الشوكولاتة كلمة السر:

اغلب الأطفال يعشقونها، وهي بالفعل مفيدة جدًا وتمنحهم الطاقة ولا تضر إلا إذا افرطوا في أكلها، استغلي ذلك في التجديد من وجبات المدرسة سواء بإعطائهم قطع قليلة منها مع السندوتشات أو وضع الشوكولاتة السايحة داخل السندوتشات بجانب سندوتش الجبنة، أو دهن الفواكه أو الخضروات بها، أو إضافتها لبعض المأكولات مثل الكيك والشطائر.

- غيري من فكرة السندوتشات التقليدية:

جربي أن تخصصي يومًا في الاسبوع تستبدلي فيه السندوتشات بوجبات أخرى لذيذة تغير روتين طفلك، مثل قطع البيتزا الصغيرة التي تعديها في المنزل، أو الشطائر التي تدهنيها بالشوكولاتة السايحة أو الجبنة المحببة لطفلك، أو السمبوسك المحشوة باللحم المفروم أو الخضروات أو الجبن.

- لا غنى عن الجبنة.. ولكن:

يمكننا التنويع والتغيير من روتين الوجبات المدرسية في بعض أيام الأسبوع، ولكن لابد من يومين أو ثلاثة على الأقل ستلجأين فيهم إلي سندوتشات الجبنة لا محالة، لا يوجد مانع ولكن ليس شرطًا أن تكون نفس النوع بنفس الشكل يوميًا، بمعنى أن تبدلي في أنواع الجبن وفي يوم آخر قطعي الخضروات والفلفل الألوان عليها أو شرائح الخيار، ويوم آخر اخلطيها بالزيتون أو قطع الطماطم الشيري الصغيرة، وهكذا.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح مهمة يجب اتباعها قبل أول يوم دراسي

اقتراحات للتغلب على ضيق وقت الاستعداد للمدرسة صباحًا

4 طرق لعمل عصائر طبيعية للمدرسة مغذية ومفيدة لطفلك ‏