استعدادًا لفصل الشتاء.. نصائح لمواجهة جفاف البشرة

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018 ,9:35 ص
استعداد ا لفصل الشتاء نصائح لمواجهة جفاف البشرة

تعرفي على مجموعة من النصائح للحفاظ على نضارة بشرتك في فصل الشتاء، حيث أن مع برودة هذا الفصل تفقد البشرة ترطيبها وتواجهه مجموعة من المشاكل العديدة، لهذا تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على استعدادات فصل الشتاء لمواجهة جفاف البشرة.

1- شرب الماء بكثرة:

يجب المواظبة على شرب كميات كبيرة من المياه في الشتاء، لأن نقص الماء من الجسم يسبب جفاف البشرة وتشققها.

2- تجنبي المياه شديدة السخونية:

بالتأكيد الاستحمام بالمياه الساخنة ممتع جدًا ويمنحك الدفء الذي تحتاجين إليه، لكنه يؤثر أيضًا على بشرتك بالسلب بمجرد خروجك من الحمام وتواجهي برودة الجو، حيث يتسبب ذلك في سلب البشرة الزيوت الطبيعية.

3- خفض درجات حرارة أجهزة التدفئة:

تجنبي الاقتراب كثيرًا من الدفاية الكهربائية وتدفئة جسمك بشكل مبالغ فيه، لأن ذلك يُفقد الجسم الترطيب، ويجعله أيضًا عرضه أكثر للجفاف والشحوب بمجرد خروجك للهواء البارد.

4- غيري روتين عنايتك ببشرتك واستبدلي المستحضرات:

مع دخول فصل الشتاء يجب أن تستبدلي مرطبات البشرة التي تستخدميها بأنواع أقوى يكون أغلبها كريمات، وابتعدي عن منتجات التنظيف نسبيًا، لأنها تحتوي على الكحول الذي يسبب جفاف البشرة، أو اختاري الأنواع الخالية منه أو التي بها نسبة قليلة منه في حالة كانت بشرتك دهنية جدًا.

5- احذري اهمال المنشفة:

ثير من الفتيات تتجاهل تجفف وجهها بعد غسله في فصل الصيف، لكن احذري من فعل ذلك في فصل الشتاء وجففي بشرتك جيدًا بمنشفة رقيقة بعد كل غسلة، وينصح بوضع كريم ترطيب أيضًا.

6- تجنبي ملامسة ملابس الشتاء لبشرتك مباشرة:

خصوصًا أن بعض الأقمشة المصنوعة من الصوف تسبب حساسية وحكة في الجسم وتساعد على الإصابة أسرع بالجفاف، حاولي ارتداء ملابس قطنية تحتها وكذلك بالنسبة لقفازات اليد.

7- واقي الشمس:

يجب أن تعرفي أنه ليس فقط للصيف، بالعكس يجب أن يتم استخدامه أيضًا في فصل الشتاء لكي يحميكِ من الأشعة فوق البنفسجية في الايام الباردة.

8- تناول خضروات لتعويض نقص المياه في الجسم:

احرصي على تناول بعض أنواع الخضروات التي تساعد في تعويض نقص المياه في جسمك وتقلل الجفاف في فصل الشتاء، مثل الخيار الذي يحتوي على حوالي 95% مياه، والطماطم بها أيضًا حوالي 95% من المياه، والسبانخ من أكثر الخضروات الورقية التي تحتوي على المياه، بالإضافة إلى أنها تمنح الطاقة والتدفئة، وكذلك الكرفس والكوسة والجزر والبرتقال.

9- الاهتمام بالشفاه:

الشفايف بعد اليدين مباشرة في كونها من أكثر المناطق عرضة للجفاف في الشتاء، لهذا لا تهملي استخدام مرطب الشفاة بشكل دائم.

10- ارتداء قفازات بعد الترطيب ليلًا:

وضع كريم مرطب أو فازلين على يدكِ وبعد ذلك ارتداء قفازات قطنية عليها قبل الذهاب إلى الفراش وخلعها في الصباح، يمنح ذلك يدكِ نتيجة هائلة في ترطيبها خصوصًا إذا كنتِ تعانين من نسبة جفاف عالية، ولا تنسي أيضًا تمرير كريم الترطيب على مناطق الكوع والركبة.

 

موضوعات متعلقة:

3 وصفات طبيعية لترطيب جفاف البشرة في الشتاء

عادات خاطئة تفعليها تسبب جفاف البشرة تجنبيها

خلطات طبيعية لعلاج الوجه المرهق

وصفات طبيعية لتغذية الأظافر في فصل الشتاء