5 أفعال يقوم بها الأزواج السعداء قبل النوم

الثلاثاء , 12 سبتمبر 2023 ,11:00 ص
5 أفعال يقوم بها الأزواج السعداء قبل النوم

هناك 5 أفعال يقوم بها الأزواج السعداء قبل النوم، وعلى الرغم من بساطتها، إلا أنها تعكس دفء مشاعرهما وراحتهما إلى الوجود مع بعضهما البعض، واستمتاعهما لكل دقيقة يقضيانها معًا.

فقضاء الأزواج وقتًا ممتعًا قبل النوم مع بعضهما البعض يعد أمرًا هامًا، فليس المهم كم تقضون من الوقت مع بعضكما البعض، ولكن الأهم فيم تقضونه، وسوف تعرض عليكِ لهلوبة بعض الأفكار التي ينبغي للأزواج السعداء فعلها قبل الخلود إلى النوم.

5 أفعال يقوم بها الأزواج السعداء قبل النوم:

1- تجنب الموبايل:

بجعله على الوضع الصامت ووضعه بعيدًا عن غرفة النوم، فمتابعة مواقع التواصل الاجتماعي يوقف الإفراج عن هرمون الأوكسايتوسين في الجسم، وهو المسئول عن العلاقة العاطفية والترابط، ولذلك يفضل تجنب هذا الأمر بعد التاسعة مساءً.

2- تجنب الحديث عن أمور العمل:

حاولا نسيان العمل ومتاعبه، وتجنبا متابعة البريد الإلكتروني، وامنحا لأنفسكما فرصة الحديث بهدوء واسترخاء في أمور أخرى بعيدًا عن المشكلات المادية وأزمات العمل، أو غيرها من الأمور التي قد تسبب خلافًا بينكما، أو تشعر أحدكما بالقلق.

3- الذهاب للنوم في نفس الوقت:

فبعض الأزواج يقضيان أغلب اليوم بعيدًا عن بعضهما لظروف العمل، ويخلدان للنوم في مواعيد مختلفة، وبحسب ما صدر عن علم النفس فإن الأزواج السعداء الذين يبادلون بعضهم حبًا بحب هم من يخلدون للنوم في نفس الوقت، الأمر الذي يحافظ على الدفء في علاقاتهم، ويحسن من العلاقة الحميمة بينهم.

4- وضع روتينًا معينًا:

فبوضعكما لنظام معين تتبعانه، ستتلقى عقولكما إشارات بحلول وقت النوم على سبيل المثال، أو وقت غسل الأسنان، وتبدأ الاستجابة لتلك الإشارات، فإذا كنتِ تتبعين نفس الروتين مع شريك حياتك، فسوف يزيد من الحميمية بينكما ويجعل علاقتكما جديرة بالثقة.

5- عدم تجاهل القبلات والاحضان:

لا تنسي تقبيل زوجك قبل النوم وعناقه لدقائق، وعليه مبادلتك نفس الأفعال، حيث تساعد تلك التصرفات على الاسترخاء، ونشر المشاعر الإيجابية وتزيد الحب بينكما.

 

موضوعات متعلقة:

امنحِ نفسك الفرصة لنوم عميق وهادىء باتباع هذه النصائح

أشهر الأخطاء التي تقع فيها النساء بعد الزواج

تفسير رؤية النقاب في المنام كثير من السعادة قليل من القلق

عادات ضارة قبل الذهاب الى النوم تجنبي فعلها