5 وجبات صحية لإفطار الحامل

الجمعة , 19 يناير 2024 ,11:00 ص
5 وجبات صحية لإفطار الحامل

تعرفي مع لهلوبة اليوم على 5 وجبات صحية لإفطار الحامل، حيث تعتبر هذه الوجبة من أهم الوجبات التي يتناولها الإنسان خلال يومه، وبالتحديد المرأة الحامل، لأنها تمد جسمها بالطاقة وتحسن من ادائها خلال اليوم وتساعد على تقوية الذاكرة.

ولأن أي طعام تتناوله الحامل يجب أن يكون مفيدًا لها وللجنين الموجود في بطنها، فسوف تقدم لكِ اليوم لهلوبة من خلال هذا الموضوع مجموعة متنوعة من وجبات الإفطار الصحية للحامل.

5 وجبات صحية لإفطار الحامل:

1- ساندوتش بيضة مسلوقة مهروس عليها ثمرة أفوكادو:

ابدأي يومك بتناول هذا الساندوتش، حيث أكد الخبراء أن صفار البيض يساعد على تحسين وظائف دماغ الجنين ونموه بشكل صحي، خصوصًا في أخر 3 أشهر من الحمل، كما أن الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الأساسي لصحة الحامل، بالإضافة إلى أنه يقي الجنين من التشوهات الخلقية ويضمن القدرات الذهنية له، كما أنه غني بالحديد الذي يمنع إصابة الحامل بالأنيميا.

2- الشوفان مع الحليب وعين الجمل والتفاح:

قبل الذهاب إلى النوم ليلًا، اخلطي ½ كوب شوفان مع ½ كوب حليب، ورشي عليهما ملعقة عين جمل مفرومة، وأضيفي عليهم ½ تفاحة، واتركيهم في الثلاجة، وافطري بهذه الوجبة صباح اليوم التالي.

3- بيض وفاصوليا وجبنة شيدر:

إكسري بيضتين وأضيفي لهما الفاصوليا والجبنة المبشورة والطماطم، ورشي عليهم القليل من الملح والفلفل، واخلطيهم مع بعضهم البعض جيدًا، ثم اتركيهم على نار هادئة حتى تمام النضج، وبإمكانك تناول هذه الوجبة في ساندوتش رول، فوجبة الإفطار هذه تمد الجسم بالبروتين الذي يحتاج إليه الجسم خلال اليوم.

4- كورن فليكس مع توت وحليب:

ابدأي روتينك الصباحي بتناول الحبوب التي تحتوي على ألياف عالية مثل الكورن فليكس، وبإمكانك خلطه مع الحليب والتوت، لإمداد الجسم بفيتامين "ج" والحديد والكالسيوم المفيدين لصحتك وصحة الجنين.

5- العصير الأخضر:

وهو مصنوع من حليب اللوز والحليب البقري والكيوي والسبانخ وبذور الشيا، اخلطي ½ كوب من حليب اللوز مع ½ كوب حليب بقري، وكيوي وبعضًا من السبانخ مع ملعقة من بذور الشيا واضربيهم في الخلاط.

هذا العصير غني بفيتامين "ج" الموجود في الفواكه، والبروتين والكالسيوم من الحليب، وحمض الفوليك والحديد من السبانخ، واوميجا 3 من بذور الشيا.

 

موضوعات متعلقة:

5 وجبات مفيدة للرضع بعد بلوغهم 6 شهور

اكلات دايت للفطور ونصائح لوجبة صحية ومتكاملة

5 أطعمة مفيدة للحامل في توأم

وجبات مغذية للرضع فوق عمر 6 شهور