ماذا يحدث لجسمك عند تناول الفول يوميًا في السحور؟

الثلاثاء , 5 مايو 2020 ,7:55 م
ماذا يحدث لجسمك عند تناول الفول يومي ا في السحور

في شهر رمضان الكريم، دائمًا ما يتم تناول الفول في وجبة السحور، وذلك لأنه يعطي شعورًا بالشبع لفترة طويلة، لذا فهو من أفضل الأصناف التي يتم تناولها في وجبة السحور، إلى جانب تناول الخضروات التي تحتوي على الألياف ونسبة كبيرة من الماء، مثل الخيار، لإمداد الجسم بالطاقة والشبع طوال ساعات الصيام.

وللفول فوائد عدة على صحة الإنسان، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وخصوصًا في شهر رمضان، مثل البروتين، وفيتامين B وفيتامين K وفيتامين A، والحديد، وحمض الفوليك، والفسفور، ولا يحتوي على أي دهون مشبعة.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بفوائد الفول، وبما يحدث في الجسم عند تناول الفول يوميًا في السحور.

فوائد تناول الفول يوميًا في السحور:

- يمنح الجسم الطاقة والحيوية طوال ساعات الصيام، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية ومنها الحديد.

- تناول الفول يوميًا، يعالج مشكلة الإمساك التي يعاني منها الصائمين طوال ساعات النهار، وذلك لأنه غني بالألياف الطبيعية.

- يساعد تناول الفول في وجبة السحور على تخسيس الوزن، وذلك لأنه يحتوي على الألياف الغذائية والبروتينات والكربوهيدرات، فهو يساعد على الشعور بالشبع السريع وبالتالي قلة تناول الطعام والمساعدة على تخسيس الوزن.

- يحمي من الإصابة بمرض السكر، كما أنه يتحكم في نسبة السكر الموجودة في الدم، لدى الأشخاص المصابون بالسكر.

- يساعد تناول الفول على خفض ضغط الدم، وذلك لأنه غني بالبوتاسيوم والماغنسيوم والألياف الطبيعية، فكل هذه العناصر تساعد على الحفاظ على مستويات ضغط الدم.

- تناول الفول يساعد في الحفاظ على صحة القلب ويقلل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية، وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم، الذي يزيد من مستويات الصوديوم والماغنسيوم، وبالتالي يساعد على تدفق الدم الطبيعي المهم للأوعية الدموية والقلب.

- يقلل من الكوليسترول الضار في الجسم بنسبة 5%.

- يساعد تناول الفول على تقليل الإجهاد والتوتر، وذلك لاحتوائه على بعض الفيتامينات، بالإضافة إلى البروتين، الذي يقلل من الشعور بالتعب والإجهاد العام الذي نشعر به في ساعات الصيام.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الفول المدمس للرجيم

طريقة تدميس الفول في البيت

3 طرق مختلفة لعمل الفول على السحور‏

اكلات مصرية سهلة وغير مكلفة طريقة عمل الفول المدمس