بعد شراء مستلزمات المنزل.. كيفية تعقيمها قبل استخدامها للوقاية من فيروس كورونا

الإثنين , 11 يناير 2021 ,2:27 م
كيفية تعقيم مستلزمات المنزل بعد شرائها للوقاية من فيروس كورونا

تعرفي على كيفية تعقيم مستلزمات المنزل والبقالة بعد شرائها، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، فبعد الانتشار الكبير للموجة الثانية من الجائحة، أصبح الجميع يشعر بالخوف والذعر، خشية الإصابة بالفيروس.

لذا على الجميع أن يأخذوا حذرهم من جميع الأسطح التي يلامسونها، لعدم انتقال الفيروس إليهم، حيث أثبتت الدراسات أن كوفيد 19 يظل عالقًا على الأسطح لفترة طويلة تمتد من يوم إلى 9 أيام.

ولم يتوقع أحد أن شراء منتجات البقالة وأدوات البيت قد تؤدي إلى انتقال فيروس كورونا والإصابة به بسهولة، فهذه الأشياء تتنقل من يد إلى أخرى، ومن الممكن أن يلامسها أحد المصابين بالفيروس ثم تنتقل إليك فتصاب بالعدوى.

وللوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، على الجميع تطهير جميع الأسطح، بما فيها منتجات البقالة والمعلبات والخضراوات والفاكهة والأكياس البلاستيكية.

ومن خلال الموضوع التالي، تخبركم لهلوبة بكيفية تعقيم المستلزمات بعد شرائها وقبل استخدامها للوقاية من فيروس كورونا.

كيفية تعقيم مستلزمات المنزل بعد شرائها للوقاية من فيروس كورونا:

- بعد شراء مستلزمات المنزل، قومي بتعقيم الأكياس البلاستيكية التي تحوي على الأشياء، برشها بالكحول، ثم اتركيها جانبًا لدقائق، واغسلي يديكِ بالماء والصابون جيدًا، وبعدها أزيلي الأشياء بداخلها، وإلقي الكيس في القمامة.

- عند شراء المعلبات من البقالة، عليكِ بنقعها في محلول ماء دافئ وخل أبيض لمدة دقائق، وغسلها جيدًا.

- ضرورة رش الكحول على المنتجات التي يصعب غسلها بالماء والخل، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

- لا تنسي غسل الخضروات والفاكهة بالماء جيدًا، ثم نقعها في محلول الماء والخل الأبيض لمدة دقائق، وبعدها اغسليها بالماء وجففيها وتناوليها، وذلك للقضاء على الفيروسات، ومن بينها فيروس كورونا.

- سخني الطعام جيدًا وعرضيه للنار، للقضاء على الفيروسات.

- عند شراء وجبات أكل جاهزة، عليكِ بتسخينها لمدة دقائق في الفرن، للتأكد من قتل الفيروسات، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

- لا تنسي غسل اليدين بالماء والصابون قبل تناول الطعام، وبعده، وعقب استخدام المستلزمات التي قومتي بشرائها، للتأكد من الوقاية من فيروس كورونا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة تعقيم ملابس العيد قبل ارتدائها لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

الطريقة الصحيحة لغسل ملابس المصابين بفيروس كورونا

طريقة تعقيم الملابس للوقاية من فيروس كورونا

كيفية تعقيم لعب الأطفال لتجنب الإصابة بفيروس كورونا