في حياتك رجل غير ناضج.. 5 علامات تكشف لك الحقيقة

الجمعة , 8 ديسمبر 2023 ,11:00 ص
في حياتك رجل غير ناضج 5 علامات تكشف لك الحقيقة

في حياتك رجل غير ناضج وهناك 5 علامات تكشف لك الحقيقة، حيث تخشى الكثير من الفتيات الدخول في أي علاقة عاطفية، بسبب الخوف من عدم نضج الطرف الآخر بالشكل الكافي الذي يجعله يتحمل مسئولية علاقتهما سويًا، كما أن هناك العديد من الفتيات تخشى من عدم جدية الطرف الثاني في علاقته بها، ولهذا جمعت لكِ لهلوبة عددًا من العلامات التي تدل على عدم نضج شريك حياتك بالشكل الكافي.

في حياتك رجل غير ناضج.. 5 علامات تكشف لك الحقيقة:

1- ينتقد مظهرك: 

كأن يكون دائم الانتقاد لمظهرك ولون شعرك وطريقة ارتدائك لملابسك، لأنه إن كان معجبًا بكِ حقًا فإنه سيحبك ويتقبلك في جميع أحوالك، وذلك لأنه مدرك لتأثير انتقاده لكِ والذي يقلل من ثقتك بنفسك، وفي حال كثرة انتقاده لكِ فهو إما غير واثق كفاية في ذاته أو يحاول إرضاء غروره. 

من علم النفس إليكِ: لا تتزوجي رجلًا وسيمًا!

2- يقتحم حياتك الخاصة: 

في أغلب العلاقات نادرًا ما توجد الأسرار بين الطرفين، إلا أن ذلك لا يعني حصوله أبدًا على كلمة السر الخاصة بهاتفك أو حساباتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي لأن ذلك يفتح بابًا للتتبع والشك وقراءته للرسائل بينك وبين أصدقائك من دون معرفتك، وهو ما يعكس عدم احترامه لك وعدم ثقته بكِ.

3- يتخلى عنك في الأزمات: 

من الطبيعي حين تمرين بمشكلة ما أو موقف صعب، أن يكون شريك حياتك أول من يقف بجانبك ويدعمك، والرجل الناضج لا يتخلى عن شريكته أبدًا في أي موقف تمر به ويكون معها ومساندًا لها طول الوقت.

4- يخجل من التعبير عن مشاعره لك أمام الآخرين: 

الرجل الناضج يعرف أن تعبيره عن  مشاعره لكِ أمام الناس لا يقلل من قيمته أو رجولته، كما أن ظهوره معكِ في أي موقف رومانسي لا يدعوه للخجل بأي حال من الأحوال، بل يدرك أن ذلك يعزز من ثقتك بنفسك وبحبه لكِ.

5- لا يفكر في مستقبلكما معًا: 

الرجل الناضج في علاقاته ومتحملًا للمسئولية وجديًا في علاقته بكِ سيتحدث معكِ عن مستقبل علاقتكما دومًا ويخطط لمستقبلكما سويًا، لأنه ينوي إكمال حياته معكِ.

 

موضوعات متعلقة:

5 نصائح لن يحتاج شريك حياتك بعدها للزواج مرة أخرى

5 أمور يجب حسمها مع شريك حياتك قبل الزواج

كيف تكتشفين أن علاقتك العاطفية لن تستمر طويلًا؟