فوائد زيت السمسم لعلاج الكحة وطرق استخدامه

الإثنين , 25 فبراير 2019 ,8:08 ص
فوائد زيت السمسم لعلاج الكحة وطرق استخدامه

فوائد زيت السمسم للكحة لها من الأهمية ما يجعلنا نسلط الضوء عليها، ويعرف زيت السمسم منذ القدم بأنه أحد الزيوت النباتية الطبيعية ذات الخواص العلاجية للتخلص من الكثير من المشاكل الصحية، ويعود السبب في ذلك إلى احتوائه على كمية هائلة من المركبات والعناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات اللازمة لصحة الجسم بوجه عام.

ومن أهم استخدامات زيت السمسم التخلص من السعال والكحة، وذلك لأن لها خواص مهدئة وفعالة في الجهاز التنفسي وبالتالي معالجة السعال بشكل آمن، وسوف نكشف لكم خلال السطور القادمة عن فوائد زيت السمسم للكحة وطرق استخدامه.

فوائد زيت السمسم لعلاج الكحة:

- يعمل زيت السمسم بفاعلية في تهدئة الحالات الشديدة من الكحة، حيث ثبتت فاعليته في توسعة المجاري التنفسية وبالتالي تدفق أكثر للهواء في الرئتين، والتمكن من التنفس بشكل طبيعي ولا يشوبه مشاكل.

- يعالج زيت السمسم السعال المزمن الذي يصيب كل من الأطفال والكبار، نظرًا لما له من خواص فعالة في التخلص من خشونة الصدر والرئة والربو، وتهيئة الرئتين لعملية التنفس بشكل طبيعي والقضاء على الربو.

- يطرد زيت السمسم أيضًا البلغم، وذلك في حالة ما إذا ما كان مصاحبًا للسعال، ويعود السبب في ذلك إلى ما يحتوي عليه زيت السمسم من عنصر الماغنيسيوم الضروري في معالجة الربو وتخفيف حدة أعراضه، بالإضافة إلى دوره الرائد في معالجة التهابات الجهاز التنفسي بأكمله.

- يعد زيت السمسم من المصادر الجيدة للحصول على عنصر البوتاسيوم، الذي يعد عاملاً رئيسيًا في معالجة الاضطرابات التي تصيب الجهاز التنفسي، والمسببة للسعال المزمن والبلغم.

طرق استخدام زيت السمسم لعلاج الكحة:

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام زيت السمسم للتخلص من الكحة، وقد جمعنا لكم أكثرها فائدة في النقاط التالية:

- التدليك بزيت السمسم:

يمكن عمل تدليك للصدر باستخدام زيت السمسم وذلك قبل الذهاب إلى النوم، ويساعد ذلك على إخراج البلغم المتراكم في الصدر وبالتالي تخفيف حدة السعال، خاصة وأنها تزيد خلال فترة الليل، ومن ثم الاستمتاع بنوم عميق.

- استنشاق زيت السمسم:

يتم في هذه الطريقة تقطير حوالي 5 نقاط من زيت السمسم في الأنف مع إرجاع الرأس إلى الوراء من أجل دخوله في التجويف الأنفي، وتعمل هذه الطريقة على فتح المجاري التنفسية ومعالجة الكحة والبلغم.

موضوعات متعلقة:

15 طريقة لعلاج السعال عند حديثي الولادة واسباب الإصابة به

فوائد زيت السمسم للجنس ودوره في علاقة حميمة آمنة

فوائد زيت السمسم للعظام علاج الهشاشة وتخفيف الألم

فوائد زيت السمسم للشعر الحل المثالي لترطيبه ومنع تساقطه