فوائد ورق الغار للشعر وطرق استعماله

الثلاثاء , 20 فبراير 2024 ,11:23 ص
فوائد ورق الغار للشعر وطرق استعماله

فوائد ورق الغار للشعر وطرق استعماله هو ما يمكننا طرحه اليوم، ويطلق على ورق الغار مسميات أخرى مثل ورق اللوري أو ورق موسى وغيرها من المسميات، إلا أن كل ذلك في الحقيقة مجرد وصف لكنز من الفوائد الكامنة في مجرد ورقة مقتطفة من شجرة، يمكن استخدامها بإضافتها كمنكه للأطعمة أو غليها وتناول خلاصتها، وقد استخدمه الأشخاص قديمًا لتتويج رؤوس الفائزين بالألعاب الرياضية لما له من تعظيم كبير، وفي الواقع يمتلك هذا الورق الكثير من الفوائد منها ما هو صحي ومنها ما هو جمالي، وسوف نسلط الضوء من خلال لهلوبة على فوائد ورق الغار للشعر.

فوائد ورق الغار للشعر وطريقة استخدامه

تنعيم الشعر وإعطائه اللمعان:

يمكن لورق الغار أن يساهم بفاعلية في تنعيم الشعر وإضفاء قدر كبير من اللمعان على مظهره، وذلك من خلال اتباع طريقة معينة، وهي غلي مجموعة من ورق الغار في الماء وتركه على النار لمدة ثلث ساعة، ثم رفع المزيج من على النار بمجرد انبعاث الرائحة منها ومن ثم تركه ليبرد، وبعدها يمكن استخدامه في غسل الشعر المرطب قبل استخدام الشامبو، وبالمواظبة على اتباع تلك الطريقة يمكن الحصول على شعر ناعم ولامع كالحرير.

القضاء على حشرات الشعر:

يعمل منقوع ورق الغار على التخلص من الحشرات المنتشرة بالشعر مثل الصئبان والقمل، فبمجرد غسل الشعر بهذا المنقوع وتركه في الشعر لبعض الوقت تشيع حالة من الاختناق بين تلك الحشرات وبالتالي قتلها وطردها خارج الشعر، بالإضافة إلى أنه يجعل بيئة الشعر غير قابلة لاستقبال الحشرات مجددًا، نظرا لمذاقه ونكهته القوية التي تقضي على تلك الطفيليات بفاعلية فائقة.

 

التخلص من القشرة:

يمكن معالجة قشرة الشعر التي تصيب فروة الرأس وبصفة خاصة خلال فصل الشتاء من خلال سحق مجموعة من أوراق الغار ومزجها مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند، وتدليك فروة الرأس بها للتخلص من الحكة والقشرة.

 

معالجة عدوى فروة الرأس:


يحتوي ورق الغار على خواص مضادة للفطريات والبكتيريا وبالتالي يمكنها التخلص من العدوى التي أصابت فروة الرأس، وذلك بغسلها بمنقوع ورق الغار.

موضوعات متعلقة:

فوائد الحرمل للشعر لن تتخيلي النتيجة!

فوائد ورق الغار للتنحيف

فوائد ورق اللورا المذهلة