تعلمي الطريقة الصحيحة لغسل الشعر

الخميس , 20 يوليو 2023 ,11:00 ص
تعلمي الطريقة الصحيحة لغسل الشعر

تعلمي الطريقة الصحيحة لغسل الشعر، حيث يجب العناية بالشعر عن طريق غسله لتنظيفه من الأوساخ والإفرازات الدهنية، ومنحه مزيد من الصحة والحيوية والجمال والأناقة التي يحتاج إليها، لكن كثيرًا ما تحتار الفتيات لماذا عند غسل الشعر في الكوافير يصبح أنعم وأنظف مما يبدو عليه عند غسله في المنزل، تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على طريقة غسل الشعر الصحيحة في المنزل.

1- شطف الشعر أولًا:

تمامًا مثل غسل الملابس، شعرك يحتاح أن تشطفيه في الأول قبل أن تضعي عليه أي شيء، ويجب أن يكون شعرك رطبًا قبل أن تبدأي بوضع الشامبو وغسله، كما يفضل  غسل الشعر بالمياه الدافئة.

2- إذا كان شعرك طويل رطبيه أولًا:

إذا كان شعرك طويل لما تحت الكتفين، يفضل تححس نهياته الهشة من الجفاف والضرر، من خلال أن تضعي عليهم بلسم وتشطفيهم جيدًا، قبل أن تغسلي شعرك بالشامبو، فهذا يساعد على ترطيب شعرك وجعله ناعم وسلس معكِ.

3- الرغوة على فروة الرأس فقط:

من أهم مراحل عملية غسل الشعر، هي وضع الرغوة على فروة الرأس فقط وليس الشعر كله، فالأطراف تكون في حاجة للبلسم أكثر من رغوتها بالشامبو، ويفضل توزيع الشامبو جيدًا على شعرك بأصابع يدك بدلًا من أضافرك.

اكلات تساعد على نمو الشعر

4- لا تغسلي شعرك كثيرًا:

حتى إذا كان مكتوب ذلك في ورقة التعليمات الموجودة على الشامبو، يفضل غسل الشعر مرة واحدة خلال الإستحمام، حتى لا يتقصف ويدمر.

5- إضافة البلسم:

ضروري جدًا استخدام البلسم وغسل الشعر به، وكلما تركته مدة طويلة كلما كان أفضل، لأنه يعمل على ترطيب الشعر وجعله سلس في تسريحه.

 

موضوعات متعلقة:

سر المرأة المغربية في تقوية الشعر ومنع تساقطه

5 نصائح لحماية الشعر المصبوغ أثناء السباحة

ماسك الخل الأبيض وزيت الزيتون لترطيب الشعر ومنع تساقطه